محلي

غواصان من جيجل يتوجان بالجائزة الأولى لمسابقة صور أعماق البحر

نظمت بالتنسيق مع الصندوق الدولي لحماية البيئة

توج الغواصان عياد علي رمز وبن زهرة رضوان من جيجل بالجائزة الاولى ضمن فعاليات الطبعة الدولية السابعة لمسابقة صور أعماق البحر للكورنيش الجيجلي والفيلم القصير التي اختتمت سهرة أمس الأول على مستوى شاطئ المنار الكبير.

وحل بالمركز الثاني كل من الثنائي هارون نجيم حسين وهارون محمد ريان من الجزائر العاصمة اما المركز الثالث فقد عاد للثنائي مخلوفي سيد علي وخلويات كمال من بومرداس في حين عادت جائزة لجنة التحكيم لكواسي ناجي وبوبيدي محمد اليزيد من الجزائر.

من جهة اخرى افتك الفيلم القصير للشاب كحل سنان سفيان من جيجل " مشكل نفاياتنا" الجائزة الاولى وهو الفيلم الذي لقي اعجاب لجنة التحكيم من ناحية الرسائل الإيكولوجية التي حملها فضلا عن اللمسة الابداعية التي تميز بها من حيث التركيب والمونتاج. هذا واعتبرت مديرة الحظيرة الوطنية " تازة" ليليا بودوحان الجهة المنظمة للمسابقة بأن "التظاهرة لاقت نجاحا لافتا بالنظر لعدة معايير اهمها المشاركة الفعالة للمتنافسين اضافة الى التنظيم المحكم الذي تظافرت فيه جهود الجميع من حراس السواحل وحماية مدنية وأمن وجمعيات فضلا عن احترام الاوقات المحددة للغوص.

وأكدت ذات المتحدثة أن الجو المعتدل وحركة البحر سهل من مهمة المتسابقين الذين تنافسوا في اريحية تامة من جهتها صنفت لجنة التحكيم نوعية المشاركة بالجيدة وتقارب المستوى لدى العديد من المشاركين الذين رسموا أعماق البحر في صور تحت مائية جميلة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي