محلي

مختصرات من الولايات

الوادي: وفاة شخص وإصابة 16 آخرين بجروح في حادث مرور

خلّف حادث مرور مروع، أمس، قتيل و16 جريحا إثر انحراف سيارة نقل البضائع في الوادي. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الضحايا كانوا على متن السيارة، متوجهين إلى بساتين البطاطا. ويعود سبب الحادث، إلى تراكم الرمال في الطريق وسرعة السائق الذي كان يقل أحد أقاربه لسعته عقرب. وقامت من جهتها، الحماية المدنية بنقل الضحايا للاستعجالات الطبية بقمار، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد أسباب الحادث.

 

بجاية: مركز بريد خراطة يتعرض للسطو من طرف مجهول 

تعرض، صباح أمس مركز بريد خراطة في بجاية، إلى عملية سرقة من قبل شخص مجهول. وحسب المعلومات المتوفرة فإن الشخص قام بالسطو على المركز البريدي ولاذ بالفرار، وهو يحاول عبور سد إغيل أمدا بالسباحة ومن جهتها، قامت المصالح الأمنية، بملاحقة المعتدي على المركز البريدي.كما تم فتح تحقيق من أجل معرفة هوية الفاعل وتحديد المبلغ الذي تم سرقته، للإشارة فقد كثرت عمليات السطو على مراكز البريد والبنوك الفترة الأخيرة في ولاية بجاية حيث تم قبل حوالي ثلاثة أسابيع تسجيل عملية سطو مسلح على بنك الجزائر الخارجي بالولاية وسرقة مبلغ مليار و700 مليون سنتيم قبل ان يتم تحديد هوية المشتبه بهم والقاء القبض عليهم.

 

تبسة: إصابة خمسة أشخاص في حادث مرور خطير

أصيب أمس 5 أشخاص في حادث مرور، بالطريق الوطني رقم 10 عين الفضة بلدية بئر الذهب. وتمثل الحادث في اصطدام بين سيارتين سياحيتين، أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، إصابات متفاوتة أعمارهم 27و61 سنة. وقد تم إسعافهم بعين المكان، ثلاثة مصابين تم تحويلهم إلى استعجالات الجرف، واثنان تم تحويلهما الى مصلحة الاستعجالات الطبية بالحمامات فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقيا لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

 

تيزي وزو: القضاء على مجرم خطير بمنطقة أغريب 

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مس الجمعة بمنطقة آغريب، (تيزي وزو)، من القضاء على مجرم كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية، بعد رفضهم الانصياع لأمر التوقف ومحاولة الفرار، حسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح ذات المصدر انه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة وبفضل استغلال المعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 13 سبتمبر 2019، على مجرم كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية بمنطقة آغريب، ولاية تيزي وزو (الناحية العسكرية الاولى) وذلك بعد، رفضهم الانصياع لأمر التوقف ومحاولتهم الفرار"، مضيفا أن العملية "مكنت من استرجاع مسدس (01) آلي وبطاقة تعريف مهنية تعود لأحد أعوان الأمن الوطني".

خ. س

من نفس القسم محلي