محلي

افتتاح معهد جديد للعلوم والتقنيات التطبيقية

جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران:

تدعمت جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" بوهران بإفتتاح معهد جديد للعلوم والتقنيات التطبيقية سيشرع في استقبال الطلبة مع الدخول الجامعي لهذا الموسم المقرر شهر سبتمبر الجاري, حسبما علم اليوم الخميس لدى مدير المعهد.

و ذكر البروفيسور عادل قوار لوأج أن هذا المعهد الذي يستقبل حملة البكالوريا الجدد في الشعب العلمية يمنح شهادة الليسانس المهنية في التخصصات المرتبطة بالأنشطة الصناعية وذلك بعد ثلاث سنوات من التكوين .

وقد تم انشاء هذا المعهد بعد العديد من اللقاءات والتحقيقات والزيارات الميدانية للوحدات الصناعية بمنطقة غرب الوطن للوقوف على خصوصيات اليد العاملة المؤهلة التي تحتاج اليها هذه المؤسسات وطبيعة التكوينات المطلوبة لذلك, وفق ذات المصدر.

وسيتم في الموسم الجامعي الحالي فتح تخصص الصيانة الصناعية وتكنولوجيا السيارات الذي سيستقبل 50 طالبا ,على أن يتم في الموسم الجامعي المقبل إضافة تخصصي الميكاترونيك الصناعية ومناجمت وحدات الإنتاج .

وسمح فتح هذه التخصصات في الدخول في شراكة من العديد من المؤسسات الصناعية منها تلك المتخصصة في تركيب السيارات "التي ستمنح فرص التشغيل للمتخرجين من المعهد ", كما أشير إليه .

ويتضمن التكوين بهذا المعهد دروسا أكاديمية وزيارات استطلاعية للتعرف على عالم الصناعة إضافة الى تربصات بالوحدات الصناعية, وفق عادل قوار .

كما سيضمن هذا المعهد في المستقبل دورات تكوينية وإعادة التأهيل لفائدة عمال المؤسسات الصناعية, وفق نفس المسئول.

للإشارة ستستقبل جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" الموسم الجامعي الجاري 655 3 طالب جديدا ليرتفع عدد الطلبة بها الى أزيد من 25 الف طالب, حسب المكلف بالاتصال بذات الجامعة, معمر بودية .

وتضم جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران 7 كليات هي "الهندسة المعمارية والمدنية " و "الهندسة الكهربائية" و"الهندسة الميكانيكية" و "الكيمياء" و "الفيزياء" و"الرياضيات والإعلام الالي " و"علوم الطبيعة والحياة" اضافة الى معهدي الرياضة والعلوم والتقنيات التطبيقية".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي