محلي

حملة تحسيسية من مخاطر التقلبات الجوية لفائدة مستعملي الطريق

عبر صفحات التواصل الاجتماعي

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي حملة توعية لفائدة مستعملي الطريق للتحسيس والتنبيه  من مخاطر السياقة خلال التقلبات الجوية التي تعرفها بعض مناطق الوطن منذ أيام -- حسب ما اكده بيان من مصالح الامن الوطني .

وأوضح ذات البيان أن هذه العملية التحسيسية موجهة لكافة مستعملي  الطريق من سواق حافلات نقل المسافرين والشاحنات والمركبات الخفيفة والدراجات النارية من أجل أخذ الحيطة والحذر منذ تساقط الزخات الاولى من الامطار لما تسببه من مخاطر الطريق في ظل هذه الظروف الطبيعية الاستثنائية.

ومن بين الارشادات والتدابير الموجهة للسواق من طرف المديرية العامة للأمن الوطني المراقبة التقنية الدورية للمركبات وأطر عجلاتها والانارة ومنظومة الفرملة والاجهزة المختلفة الرؤية .

كما تحسس هذه الارشادات السواق من خطر الافراط في استعمال السرعة منذ بداية القطرات الاولى للأمطار مما يستدعي ذلك توخي الحذر في المناطق الجبلية والغابية التي تقل فيها الرؤية خاصة في فترات الليل مع ظهور الضباب وكذا وجوب التقليل من السرعة واحترام اشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية .

واكد ذات البيان أن خطورة هذه الامطار التي تعقب فصل الصيف تتجسد في كثافتها وسرعة تهاطلها في وقت قصير مسببة بذلك فيضانات وغلق المسالك والطرقات وانزلاق التربة على حواف الطرق والجسور والمعابر مما قد تسبب في وقوع حوادث المرور، وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها بالرقمين الاخضر 1548 والنجدة 17 الموضوعين تحت تصرف المواطنين على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم بالتنسيق مع الشركاء المعنيين .

وتدعو المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة ة المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية المتابعة الحثيثة عبر وسائل الاعلام والاذاعات المحلية للنشرات الجوية الخاصة بما يسمح لهم من الاطلاع على التوقعات الجوية واخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي