محلي

مختصرات من الولايات

ميلة: العثور على جثة المرأة التي جرفتها سيول الأمطار

تمكنت فرق البحث التابعة لمصالح الحماية المدينة لولاية ميلة، أمس الأول من العثور على جثة امرأة (أ.ح) البالغة من العمر 28 سنة التي جرفتها سيول الامطار منذ 4 أيام وذلك على مستوى مجرى وادي عين الخيان على بعد بضعة كيلومترات من حدود ولاية قسنطينة، حسبما علم من المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضحت ذات المصالح، أن عملية البحث عن هذه السيدة التي جرفتها سيول الأمطار الرعدية يوم الإثنين الماضي بعد أن كانت على متن مركبة سياحية رفقة شخص آخر توفي فور تحويله في ذات اليوم إلى المصالح الاستعجالية بوادي العثمانية حيث كانا بصدد عبور وادي عين الخيان بمشتة العرعارة بمنطقة جبل عقاب ببلدية وادي العثمانية. وقد سخرت مصالح الحماية المدنية في عمليات البحث عن المفقودة أزيد من 500 عنصر من مختلف الرتب بمشاركة عناصر الحماية المدنية من 6 ولايات مجاورة إلى جانب الفرق المختصة كفرقة الغطاسين وفرقة سينو-تقنية لولاية ميلة وكذا الفرقة السينو-تقنية التابعة للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) وأوضحت ذات المصالح، أنه تم إلحاق الدعم من الولايات المجاورة تباعا لتوسيع نطاق عمليات البحث والعثور على المفقودة.

 

غليزان: القبض على عصابة سرقت مسكنا واحرقته 

تمكنت الشرطة القضائية بالأمن الحضري العاشر بغليزان من توقيف ثلاثة أشخاص عن تهمة جناية الحرق العمدي لمسكن بعد سرقته. وجاءت القضية بعد إبلاغ الشرطة على وجود حريق بأحد المساكن، وعليه انتقلت قوات الأمن، وبعد تحقيق معمق تبين أن الحريق كان متعمدا، حيث أن الجناة استغلوا غياب أصحاب المسكن، فقاموا بفعلة السرقة وحرقوا البيت لطمس آثار الجريمة، وتم تحديد هوية الجناة الذين قدموا إلى العدالة.

 

البيض: قتيل وثمانية جرحى في حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين بشاحنة

لقي فجر أمس شخص مصرعه وأصيب ثمانية آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادث اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة على مستوى بلدية الخيثر شمال ولاية البيض حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية. وأفاد المصدر أن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا على مستوى الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين ولايتي البيض وسعيدة على بعد 13 كلم عن بلدية الخيثر وذلك عقب اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين تعمل عبر الخط الرابط بين ولايتي الشلف وبشار وشاحنة كانت تسير في الاتجاه المعاكس. وخلف الحادث مقتل سائق الشاحنة (40 سنة) وإصابة 8 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19و 52 سنة بجروح متفاوتة الخطورة كانوا على متن الحافلة. وقد تدخل عناصر الحماية المدنية لنقل الجرحى إلى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالخيثر لتلقي العلاج فيما حولت جثة الضحية لذات المؤسسة الصحية.

خ. س

من نفس القسم محلي