الثقافي

القائمون على "لوندا" وراء تأخر مشروع الفيلم السينمائي لليوتيوبرز

بعد بلوغ قناة بودكاست آرابيا 100.000 مشترك، يوسف بعلوج يصرح:

تجاوزت قناة بودكاست آرابيا على يوتيوب حاجز 100 ألف مشترك، ليدخل بذلك هذا المشروع الجزائري مرحلة جديدة من النجاح على مستوى تحقيق الأرقام العالية لعدد المتابعين.

أشار مؤسس ومدير المنصة يوسف بعلوج إلى أن نسبة النمو السنوية في عدد المشتركين تتجاوز 100 بالمئة، وهي نسبة ممتازة قياسا إلى نوعية الفيديوهات المعروضة على القناة، والتي تتركز في الغالب على مسابقات هدفها خلق المنافسة بين صناع المحتوى، ودفعهم إلى تقديم الأفضل.

وعن المشاريع التي تعمل عليها المنصة حاليا أضاف بعلوج: "نحن نشتغل بإمكاناتنا الخاصة منذ أكثر من 3 سنوات، مشروعنا هو المشروع الوحيد الذي يقدم جوائز مالية لصناع المحتوى في الجزائر، مع هذا ورغم هذه الاستمرارية والجدية لم نتحصل على أي دعم من أي مؤسسة كانت، حكومية أو خاصة. وهذا ما يعيق توسيع أعمالنا، وتوفير المزيد من الفرص للمواهب الجزائرية".

وبكل أسف تطرق بعلوج إلى مستجدات الفيلم السينمائي المخصص لمشاهير السيشيال ميديا، والذي أعلن عنه منذ سنتين وظل يراوح مكانه، حيث كشف عن السبب الرئيسي للتأخر بالقول: "المسؤول رقم 1 عن تأخر تنفيذ الفيلم هو مدير لوندا المقال سامي بن الشيخ. لم يدخر هذا الشخص أي جهد لتعطيل سير العمل، حيث اجتمعنا معه منذ سنة واتفقنا على دعم المشروع، وأكد لنا وقتها أنه سيقدم دعما مباشرا وفوريا للمشروع ما إن تتم الموافقة رسميا على سيناريو الفيلم من قبل لجنة القراءة على مستوى الوزارة، لكن بعد موافقة اللجنة أصبح يتحاشى لقاءنا ويسعى للتنصل من الاتفاق، لا بل وصل به الأمر إلى الادعاء بعدم وصول أي ملف من الوزارة حينما تواصل معه الشريك المنتج المركز الجزائري لتطوير السينما. مثل هؤلاء المسؤولين الذين يتصرفون مع مؤسسات الدولة كملكية شخصية هم أكبر بلاء في المشهد الثقافي الجزائري، يجب التخلص منه في أقرب فرصة. هذا رأس جبل الجليد أما الحقائق الكاملة فسأرويها في وقتها بالتفصيل الممل". بعلوج أكد أنه مصر على إنجاز الفيلم في أجل قريب، ونوه بحماس الشباب المشاركين فيه رغم طول مدة انتظارهم.

يجدر بالذكر أن مشروع بودكاست آرابيا أطلق نهاية عام 2015، ومنذ ذلك الوقت بات يحتل مكانة هامة ضمن مشاريع الويب الجزائرية والعربية.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي