محلي

توفير أكثر من 7.000 منصب تكويني جديد بأدرار

الدخول المهني (سبتمبر 2019):

سيعرف الدخول لمعاهد التكوين في دورة سبتمبر 2019 بولاية أدرار توفير 7.205 منصب تكويني جديد في مختلف أنماط التكوين, حسبما علم من مسؤولي مديرية التكوين والتعليم المهنيين.

و تتمثل الاختصاصات في 2.000 منصب في التكوين الإقامي، و 1.780 في التكوين عن طريق التمهين، فيما توزع باقي المناصب على صيغ التكوين الأخرى، حسبما أوضح مدير القطاع.

وستتميز هذه الدورة بإدراج تخصصات تكوينية جديدة من بينها تخصص في إعادة تصنيع بعض قطع الغيار، وآخر في آليات الضبط الذي يدخل ضمن في مجال الصناعة البترولية و الغازية التي تميز النشاط الصناعي بالمنطقة إلى جانب الطاقة الكهروحرارية.

وبخصوص جهاز التصديق على الكفاءات المكتسبة عن طريق الخبرة الذي استحدثته الوزارة الوصية والذي يمثل جديد الدخول التكويني لدورة سبتمبر المقبلة، فقد باشرت مصالح القطاع حملة تحسيسية واسعة بالمراكز وعبر شبكات التواصل الإجتماعي لفائدة الشباب و طالبي العمل للتعريف بمزايا هذه الآلية سيما من حيث المزايا التأهيلية، مثلما ذكر المسؤول ذاته.

ويعد هذا الجهاز فرصة ثمينة أمام الشباب لتحويل خبراتهم التي اكتسبوها من خلال ممارساتهم لبعض المهن و الحرف إلى شهادات معتمدة تتيح لهم ولوج عالم الشغل، كما جرى توضيحه.

و يتوفر قطاع التكوين و التعليم المهنيين بولاية أدرار على عدد هائل من الهياكل المنتشرة عبر مختلف أقاليم الولاية والجاهزة لإستقبال المتربصين في ظروف مريحة.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي