محلي

اتلاف 121 هكتارا من المساحات الغابية بوهران

منذ بداية حملة مكافحة الحرائق

تسببت حرائق الغابات في إتلاف 121 هكتارا من المساحات الغابية بولاية وهران وذلك منذ تفعيل مخطط مكافحة الحرائق في الفاتح يونيو الماضي، حسبما علم لدى محافظة الغابات.

وأوضحت رئيسة مكتب الوقاية ومكافحة الحرائق بذات المحافظة، بن حليمة هوارية، لوأج "أنه تم إحصاء في الفترة الممتدة من الفاتح يونيو الى غاية 8 سبتمبر 23 بؤرة حريق أتلفت مساحة إجمالية قدرها 121 هكتارا موزعة على 48 هكتارا من الغابات و69 هكتارا من الأدغال و4 هكتارات من الأحراش".

وأشارت ذات المسئولة أن عدد الحرائق ارتفع بالمقارنة من نفس الفترة من السنة الماضية التي بلغ عددها 13 بؤرة حريق فقط أسفرت عن تضرر 12 هكتارا ( 4 هكتار من الادغال و8 هكتارات من الحشائش).

وقد مست الحرائق الغابية التي" يجهل أسبابها " بلديات وهران وبوسفر العنصر ومسرغين وأرزيو وعين الكرمة وقديل، وفق ذات المصر، الذي أشار الى أن معظم الخسائر في الثروة الغابية جراء هذه الحرائق سجلت في شهر يوليو حيث بلغت107 هكتار من المساحات الغابية.

يذكر ان محافظة الغابات جندت شهر يونيو الماضي 19 فرقة متنقلة في اطار جهاز مكافحة حرائق الغابات متشكلة من 96 عونا و10 أبراج للمراقبة موزعة عبر مختلف الغابات و 10 شاحنات ذات صهاريج للإطفاء و12 شاحنة للتزويد بالماء وعتاد اخر.

وتتوفر الولاية على ثروة غابية تفوق مساحتها 258 41 هكتار ،وهو ما يمثل 20 بالمائة من المساحة الاجمالية للولاية ،وتتشكل من أشجار الصنوبر الحلبي والفلين والعرعار والكاليتوس.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي