محلي

الحرائق تتلف قرابة 10 هكتارات من الأحراش والغابات منذ جوان الماضي

مستغانم:

تم منذ بداية جوان الماضي بولاية مستغانم تسجيل 15 حريقا أدت إلى إتلاف قرابة 10 هكتارات من الأحراش والغابات حسبما أستفيد من محافظة الغابات.

وأوضح المصدر أن معظم هذه الحرائق تم تسجيلها بغابات بن عبد المالك رمضان وأولاد بوغالم وعين تادلس ومزغران عشعاشة والصفصاف وسيدي علي وماسرة وعين بودينار وسيدي لخضر وخلفت خسائر بقيمة 750 ألف دج.

وأدت هذه الحرائق -يضيف نفس المصدر- إلى إتلاف أزيد من 6 هكتارات من الأدغال وقرابة 3 هكتارات من الأحراش والحشائش الموسمية وهكتار واحد من الأشجار الغابية.   للتذكير فقد تم بولاية مستغانم هذه السنة تجنيد أزيد من 240 عون لحملة مكافحة حرائق الغابات التي تمتد من الفاتح يونيو إلى غاية 31 أكتوبر حسب محافظة الغابات.

وتشمل هذه الإمكانيات البشرية 64 عاملا موسميا لمراقبة وصيانة الغابات و180 عامل دائم موزعين على 12 ورشة تنشط في إطار مختلف البرامج التنموية يمكنهم التدخل في حالة نشوب أي حريق.

وتبلغ مساحة الغابات بولاية مستغانم ما يزيد عن 32700 هكتار وهو ما يمثل 14 في المائة من مساحة الولاية 90 بالمائة منها تغطيها الأشجار الرتنجية كالصنوبريات (الصنوبر الحلبي والبحري) والعرعار سهلة الاحتراق كما أشير إليه.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي