محلي

مختصرات من الولايات

خنشلة: توقيف تاجر مخدرات بحوزته حوالي قنطار كيف معالج 

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، تاجر مخدرات، بحوزته 91,55 كيلوغرام من الكيف المعالج، بخنشلة. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد ضبطت مفارز للجيش، في نفس الفترة، 4965 وحدة من مختلف المشروبات، بالوادي، ووهران. من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مركبة رباعية الدفع، ببرج باجي مختار. كما ضبطت مفرزة الجيش، خلال نفس العملية، دراجتين ناريتين، 14 مولدا كهربائيا و7 مطارق ضغط. فيما تم توقيف 4 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة، بتلمسان.

 

مستغانم: الإطاحة بشبكة تدبير الهجرة غير الشرعية 

تمكنت مصالح الدرك الوطني لمستغانم من الإطاحة بشبكة لتدبير الهجرة غير الشرعية انطلاقا من الساحل الغربي للولاية وتوقيف شخصين. وأوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة للمجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني، أن العملية تمت بناء على معلومات تلقتها كتيبة الدرك الوطني لبلدية إستيدية (20 كلم غرب مستغانم) مفادها قيام شبكة بتدبير رحلات الإبحار السري نحو إسبانيا. وبعد تنفيذ المخطط العملياتي للإطاحة بهذه الشبكة، تمكن أفراد الدرك الوطني من توقيف شخصين (33 و31 سنة) كانا بصدد تدبير رحلة للهجرة غير الشرعية على متن قارب للنزهة انطلاقا من شاطئ سيدي منصور ببلدية فرناكة. وسيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية بتهمة تدبير رحلات الهجرة غير الشرعية فور الانتهاء من التحقيقات.

 

بشار: انتشال جثة الطفل ضحية سيول وادي ملياس

انتشلت مصالح الحماية المدنية مساء أمس الأول جثة الطفل (7 سنوات) الذي كانت قد جرفته صبيحة الأحد سيول وادي ملياس (بلدية بني ونيف الحدودية) في ولاية بشار. وقال النقيب بوفلجة قدوري، أحد المسؤولين على الأبحاث المكثفة التي أطلقت فور الإعلان عن فقدان الضحية لوكالة الأنباء الجزائرية '' لقد تمكنا أمسية الإثنين من انتشال جثة الطفل الذي كان قد فارق الحياة بعد أن طمرته أوحال ذات المجرى المائي، وذلك بالقرب من الموقع الذي جرفته منه سيول الوادي " وتم إجلاء جثة الضحية إلى مستشفى بني ونيف، قبل أن يتم تسليمها إلى ذويه . وجرى تجنيد 150 عونا من الحماية المدنية تابعين لمختلف وحدات التدخل ببشار والنعامة من أجل القيام بتلك الأبحاث، يضيف ذات المتحدث.  وحدث فيضان وادي ملياس الذي يعبر جزءا من النسيج الحضري لبلدية بني ونيف الحدودية (100 كلم شمال بشار)، بفعل موجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة مساء السبت الفارط.

 

خ. س

من نفس القسم محلي