محلي

صالون المقاولاتية لخريجي التكوين المهني

لتعريف الشباب بالتخصصات التي يقدمها القطاع وتشجيعهم على اختيار أحدها

افتتح أمس أول بتلمسان صالون للمقاولين خريجي مؤسسات التكوين المهني لتعريف الشباب بالتخصصات التي يقدمها القطاع وتشجيعهم على اختيار أحدها.

ويعرض المشاركون وهم خريجي التكوين المهني في تخصصات مختلفة مثل زخرفة الزجاج والخياطة التقليدية والمنتجات الجلدية والطبوغرافيا والزراعة وغيرها، منتجاتهم للجمهور وخاصة الشباب "لتحفيزهم أكثر على التكوين في عشرات المهن"، حسب ما أفادت به براهمي، مستشارة التوجيه بمديرية التكوين المهني.

و يتضمن المعرض أجنحة مخصصة للخريجين الشباب الذين نجحوا بعدها في إنشاء مؤسساتهم الخاصة. كما يتم أيضا بالمناسبة عرض كافة أجهزة الدعم التي توفرها الدولة لمساعدة الشباب على إنشاء مؤسسة على غرار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والبنوك وغرفة الصناعة التقليدية الحرف وغيرها.

ويضم قطاع التكوين المهني بولاية تلمسان 26 مؤسسة منها ثلاثة معاهد. وقد تم توفير 7.641 منصب بيداغوجي تحسبا للدخول التكويني لدورة سبتمبر الجاري. 

كما سيعرف القطاع في هذه الدورة فتح تخصصات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية، تتعلق بالأشغال العمومية، والفندقة، والبناء التراثي (ترميم)، والطباعة على الحرير، وإنتاج زيت الزيتون وغيرها.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي