محلي

أزيد من 8100 تلميذ منتظر للالتحاق بالأقسام التحضيرية

تيبازة:

ينتظر أن يلتحق خلال شهر أكتوبر القادم أزيد من 8.100 تلميذ بالأقسام التحضيرية الإبتدائية بولاية تيبازة، حسب ما أعلنت عنه المديرة المحلية للتربية ، صورية طلحي.

و أوضحت المسؤولة قي تصريح لوأج أن مصالحها تستعد لإستقبال قرابة 8.150 تلميذ و تلميذة بالأقسام السنة أولى تحضيري كإحصاء أولي قابل للإرتفاع أو الإنخفاظ وفقا للطلبات التي تلقتها مختلف المؤسسات التربوية قبيل الدخول المدرسي 2019/2020.

و إستنادا للمسؤولة ، سيتم توزيع التلاميذ المرتقب إستقبالهم بداية من شهر أكتوبر المقبل على 250 قسم سنة أولى تحضيري أي معدل 32 تلميذا في القسم مبرزة أن مصالحها تعمل على التحضير الجيد و توفير جميع الشروط لإلتحاق البراعم في أحسن الظروف.

من جهة أخرى ، كشفت طلحي على تدعيم قطاع التربية خلال الموسم الدراسي الجديد بعديد الهياكل التربوية الجديدة سيما منها الخاصة بالمجمعات المدرسية بالأحياء السكنية الموزعة حديثا.

و يتعلق الأمر ب11 مجمع مدرسي جديد موزع عبر تراب الولاية و ثانوية جديدة بمدينة فوكة و كذا متوسطة جديدة قاعدة 4 بمدينة أحمر العبن و ثلاثة داخليات و ثلاثة مطاعم جديدة إلى جانب تدعيم عددا من المدارس بتوسيعها من خلال استحداث أقسام دراسية جديدة حسب ذات المسؤولة.

و بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة, التحق بمقاعد الدراسة نحو 80 تلميذا موزعا على 100 أقسام أي معدل 8 تلاميذ في القسم الواحد فيما إستفاد 44 ألف تلميذا من منحة التمدرس المقدرة ب5000 دينار جزائري.

يذكر انه التحق الأربعاء الماضي بمختلف المؤسسات التربوية بولاية تيبازة في الأطوار التعليمية الثلاث 173.665 تلميذ منهم 99.125 تلميذ بالطور الإبتدائي و 22.154 تلميذ بالطور المتوسط.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي