محلي

مؤسسات إعلامية وشركات تكنولوجية تتحد لمحاربة التضليل

خاصة ما تعلق بالانتخابات والأحداث الحساسة

أطلقت "هيئة الإذاعة البريطانية" حملة تستهدف جمع المؤسسات الإعلامية والشركات التكنولوجية لمحاربة التضليل، بخاصة في المعلومات المتعلقة بالانتخابات والأحداث الحساسة.

وتشمل إجراءات المشروع الذي لا يزال في مراحله الأولى إطلاق نظام للإنذار المبكر، لاستخدامه خلال العمليات الانتخابية أو حين تكون حياة الأشخاص مهددة، إضافة إلى رفع مستوى الثقافة الرقمية، وتحسين وصول الناخبين إلى المصادر المحايدة.

وساعدت شركات "غوغل" و"فيسبوك" و"تويتر" في التخطيط للمشروع، حسب ما كشفت عنه "بي بي سي"، التي قالت إن "الخطوات ضرورية وحاسمة" في معركة محاربة التضليل، وتأتي هذه المبادرة بعد انتقادات حادة واجهتها شركات التكنولوجيا العملاقة، لفشلها في التصدي للتضليل الإعلامي، وتحديداً خلال العمليات الانتخابية حول العالم.

من نفس القسم محلي