محلي

مختصرات من الولايات

المدية: وضع مديرين اثنين رهن الحبس تورطا في قضايا الفساد

وضع مديرين تنفيذيين اثنين بولاية المدية رهن الحبس الأسبوع الماضي بموجب أمر قضائي في قضية تحويل العقار الصناعي بوسط الولاية، حسبما أفاد به بيان النائب العام لدى محكمة المدية، وفقا لذات البيان، فان الأمر يتعلق بكل من مدير أملاك الدولة ومدير التنظيم والشؤون العامة المتابعان بتهمتي التلاعب في العقار الصناعي والاستفادة من النفوذ من دون حق في قضية تقع وسط المدية. كما وضع خمسة متهمين آخرين تحت الرقابة القضائية تم الاستماع إليهم، في إطار نفس القضية، كجزء من التحقيق الأولي الذي قامت بها مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية المدية، استنادا لما أشار إليه ذات البيان.

 

... 9 جرحى في حادثي مرور بالعامرية

سجلت مصالح الحماية المدنية في الساعات القليلة الماضية بولاية المدية نقل 9 جرحى إلى المصالح الاستشفائية المتخصصة وذلك إثر تعرضهم لحوادث مرور متفرقة بإقليم الولاية وفي هذا الصدد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة العمارية من أجل حادث مرور وقع بالمكان المسمى حوش ليشار على مستوى الطريق رقم 18 بلدية سيدي نعمان، الحادث تمثل في اصطدام بين سيارتين، خلف 05 مصابين، في حين تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة بني سليمان من أجل حادث مرور آخر وقع بالمكان المسمى فرقة الظهر على مستوى الطريق الولائي رقم 90  بلدية سيدي الربيع، الحادث تمثل في انحراف سيارة سياحية، خلف 04 مصابين.

 

وهران: مصرع عاملين تابعين للأشغال العمومية بسبب حادث مرور 

لقي عاملين مصرعهما تابعين لمديرية الأشغال العمومية وأصيب آخر بجروح متفاوتة بعد أن دهستهم سيارة على مستوى الطريق الاجتنابي الرابع بوهران. وحسب مصادر من الحماية المدنية فإن الحادث وقع أمس في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا. وأضافت ذات المصادر، أن السيارة من نوع أكسنت، والضحيتان يبلغان من العمر 30 و50 سنة ولقيا حتفهما بعين المكان. وأفادت نفس المصادر، أن الجريح عمره 60 سنة، وسبب الحادث يعود إلى السرعة المفرطة.

 

المسيلة: حجز محركين وآلة حفر

حجز عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في المسيلة، آلة حفر بئر ارتوازية وكذا خمسة قناطير من نبتة التبغ ومحركين اثنين، وفق ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام بالمجموعة. وبحسب ذات المصدر، فقد تم حجز آلة حفر بئر ارتوازية تقليدية الصنع، ووضعها على مستوى المحشر البلدي، حيث كان يقوم أصحاب الأراضي باستغلالها في عملية الحفر دون الحصول على رخصة، ليتم إعداد ملف حول القضية وتحويله إلى الجهات القضائية المختصة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي