محلي

مختصرات من الولايات

عنابة: توقيف عصابة مختصة في السطو وسرقة المجوهرات 

تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الرابع ببلدية عنابة، من توقيف 6 أشخاص زرعوا الرعب وسط المواطنين. ومن الموقوفين 04 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، مشتبه فيهم في قضية سرقة مجوهرات، وحسب بيان لذات السلك النظامي فقد تمكنت ذات المصلحة من استرجاع مبلغ مالي يقدر بـ 53 مليون سنتيم، من عائدات بيع المسروقات وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية وتقديمهم أمام العدالة، ليصدر في حق ثلاثة منهم أوامر إيداع، فيما وضع آخر تحث الرقابة القضائية كما تمكنت من توقيف شخصين آخرين تتراوح أعمارهما بين 17 و18 سنة، مشتبه فيهما في العديد من قضايا السرقة بالتعدد تحت طائلة التهديد بالأسلحة البيضاء المحظورة. بالإضافة إلى السرقة بالعنف والتعدد، السرقة المتبوعة بالضرب والجرح العمديان بالسلاح الأبيض، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، صدر في حق واحد منهما أمر إيداع واستفاد آخر من استدعاء مباشر.

 

أدرار: وفاة رضيع وإصابة والديه بجروح إثر انهيار جدار طوبي بقصر اجدير

خلف انهيار جدار طوبي وفاة طفل رضيع وإصابة والديه بجروح وكسور فيما نجا طفل آخر من نفس العائلة. الحادثة وقعت بقصر اجدير الواقع بحوالي 210كلم شمال ادرار، وبحسب مصادر من الحماية المدنية فان الحادث وقع في حدود الساعة الواحدة صباحا من نهار أمس. وكانت الرياح القوية التي اجتاحت المنطقة سببا في سقوط الجدار. للإشارة فان الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى بالمنطقة ليتم اسعافهم وعلاجهم.

 

إليزي: فيضان بأودية الطاسيلي ودعوات إلى توخي الحذر

سجلت عدة مناطق بولاية إليزي، ليلة أمس الأول تساقط كميات هامة من الأمطار، مما أدى إلى سيلان عدة أودية عابرة للطريق الوطني رقم 3 في جزئه الرابط بين إليزي وجانت. حيث تم تسجيل ارتفاع في منسوب مياه وادي ديدر جراء الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تذبذب حركة السير نتيجة قوة جريان مياه الوادي. ودعت جهات مختلفة المواطنين ومستعملي الطريق المذكورة إلى التحلي بالحيطة والحذر وعدم المجازفة وتجنب العبور على طول مجرى هذا الوادي. وكذا التحلي باليقظة التامة وعدم الإفراط في السرعة خلال هذه الوضعية التي تتميز بسوء الأحوال الجوية. ويعتبر الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين إليزي وجانت الشريان الحيوي والطريق الوحيد الذي تعول عليه جانت لتمويلها بمختلف البضائع والسلع والمحروقات والمواد الغذائية. وأي شلل على مستوى هذه الطريق ينعكس سلبا على السوق المحلية والحياة العامة للسكان وتعطل حركة النقل عموما.

 

خ. س

من نفس القسم محلي