محلي

الجزائر تحافظ على المرتبة 132 في قائمة المدن الأكثر ملائمة للمعيشة في العالم

ضمن مسح قامت به مجموعة الإيكونوميست البريطانية

كشف مسح دولي قامت به مجموعة الإيكونوميست البريطانية عن احتلال الجزائر للمرتبة 132 في قائمة المدن الأكثر ملائمة للمعيشة في العالم حيث حافظت الجزائر على نفس المرتبة التي جاءت فيها خلال العام الماضي ضمن هذا التصنيف.

ووضع تصنيف الإيكونوميست الجزائر في المرتبة 132 في قائمة المدن الأكثر ملائمة للمعيشة وهو نفس الترتيب الذي احتلته الجزائر السنة الماضية في ذات التصنيف، وأفاد نفس المسح، أن عاصمة النمسا فيينا تصدرت لقب أكثر مدن العالم ملائمة للمعيشة لسنة 2019. واحتلت المرتبة الثانية مدينة ملبورن الأسترالي، كما احتلت مدينة سيدني الأسترالية المرتبة الثالثة في التصنيف الدولي. بينما جاءت مدينة أوساكا اليابانية في المركز الرابع بين أكثر مدن العالم ملائمة للمعيشة.

وقد شهدت معظم المدن الموجودة في المراتب العشرة الأولى تحسنا ملحوظاً انعكس نتيجة التحسن العام بأجواء الاستقرار والأمان في معظم المناطق خلال العام الماضي. ففي حين أن المدن في أوروبا تأثرت في السابق بتزايد خطر الإرهاب المتصاعد، والذي تسبب في اتخاذ تدابير أمنية مشددة فقد شهدت في الأشهر الستة الماضية عودة المؤشرات أقرب إلى طبيعتها.

وذكر التقرير أنه من بين الـ 140 مدينة التي شملها الاستطلاع في الأشهر الستة الماضية، سجلت 49٪ منها تراجعا في معدل مؤشر المعيشة الإجمالي وسجلت 34٪ تقدماً، بينما لم تسجل الـ 17% الباقية أي تغيير. ومع ذلك، وبالرغم من أن العدد الإجمالي للتغييرات السلبية تفوقت على الإيجابية، فإن الدراسة أظهرت زيادة مؤشر الاستقرار لجميع المدن بشكل عام بنسبة 2.5%.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي