محلي

مستغانم: توافد قرابة 9 ملايين مصطاف على الشواطئ منذ بداية موسم الاصطياف

عبر شواطئ الولاية الـ 43

 توافد على شواطئ ولاية مستغانم ال 43 منذ بداية موسم الاصطياف (من 1يونيو إلى 31 أغسطس) قرابة 9 ملايين مصطاف، حسبما علم من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن جهاز حراسة الشواطئ قام خلال هذه الفترة ب 3.259 تدخل من بينها 2.194 تدخل للإنقاذ من الغرق المحقق بسبب المجازفة بالسباحة في حالة هيجان البحر أو عدم احترام توجيهات الحماية المدنية ولاسيما الرايات.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بإسعاف 800 مصاب تعرضوا لجروح خفيفة بالشواطئ وتحويل 360 مصطاف آخر تطلبت وضعيتهم الصحية نقلهم إلى المؤسسات الاستشفائية لتلقي العلاج اللازم.

وسجلت خلال هذه الفترة 17 حالة غرق لمصطافين من بينها 16 حالة وقعت بالمناطق غير المحروسة (الممنوعة) والخطيرة، حسب نفس المصدر، وكان أغلب المتوفين غرقا هذا الموسم من الأطفال (8 حالات غرق) ثم من فئة الشباب دون 30 سنة (5 حالات) ومن فئة الكهول (4 حالات غرق).

وجندت المديرية الولائية للحماية المدنية لمستغانم خلال موسم الاصطياف الحالي (من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر) أزيد من 650 عون لحراسة الشواطئ و11 فرقة لإسعاف وتحويل المرضى والغرقى تضاف إلى فرقة الغطاسين المتخصصة في البحث والإنقاذ في عرض البحر وفي الأعماق.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي