محلي

مختصرات من الولايات

تبسة: إصابة 6 أشخاص في حادث سير 

أصيب ستة أشخاص، أمس في حادث سير، وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 10 بالخنقة، بكارية، ولاية تبسة، وحسب بيان الحماية المدنية لولاية تبسة، تمثل الحادث في انحراف سيارة سياحية واصطدامها بصخرة، وأسفر الحادث عن إصابة ستة اشخاص، إصابات متفاوتة، تتراوح أعمارهم بين 25-69 سنة، وقد تم اسعاف المصابين وتحويلهم إلى مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى بوقرة بولعراس ببكارية.

 

بسكرة: وفاة مستثمر فلاحي بصعقة كهربائية 

لفظ مستثمر فلاحي 39 سنة بمنطقة لغميق الفلاحية بليوة أمس أنفاسه الأخيرة متأثرا بصعقة كهربائية. ووفقا لمصادر محليةـ فإن الضحية أصيب أثناء محاولته إصلاح عطب في المحول الكهربائي كما أن المحرك الكهربائي موصول بمحرك يستغله في توفير الكهرباء لمستثمرته الفلاحية بسبب انعدام الكهرباء بالمنطقة، وتم تحويل جثة الضحية للمركز الصحي بليوة من طرف اعوان الحماية المدنية قبل ان يتم تحويلها نحو مستشفى طولقة، ومن جهتها فرقة الدرك الوطني بليوة فتحت تحقيقا في الحادث.

 

المدية: تفكيك ورشة لصناعة الذخيرة النارية وتوقيف 5 أشخاص

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالمديه، من تفكيك ورشه لصناعه ذخيرة سلاح ناري "بنادق الصيد"، وتوقيف 5 أشخاص من عين الدفلى، كانوا بصدد بيع ذخائر نارية بمدينة المدية. وقد أسفرت العملية على حجز 140 خرطوشه، وسيارتين سياحيتين، وكذا أدوات تستعمل في صنع الخراطيش، وبعد استكمال الإجراءات اللازمة، تم تقديم الموقوفين، صبيحة الأربعاء، إلى وكيل الجمهورية لمحكمة المدية.

 

وفاة 38 شخصا بسبب حوادث المرور خلال الأسبوع الأخير من أوت الماضي

لقي 38 شخصا حتفهم وأصيب 1643 آخرون بجروح في 1293 حادث مرور خلال الأسبوع الأخير لشهر أوت المنصرم. وحسب بيان للحماية المدنية تم تسجيل2337 تدخل فيما يخص حوادث المرور. وكانت أثقل حصيلة على مستوى ولاية تيسميسلت بوفاة 4 أشخاص وجرح 16 آخرين تم إسعافهم وتحويلهم الى المراكز الاستشفائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي