محلي

وتيرة "الحرقة" ترتفع مرة أخرى

إحباط محاولة للهجرة غير شرعية لـ 61 شخصا في 3 ولايات خلال 24 ساعة

ارتفعت وتيرة الهجرة غير الشرعية مرة اخري حيث تعمل مصالح خفر السواحل بشكل يومي على إحباط عشرات المحاولات للحرقة أخرها محاولات هجرة غير شريعة لـ 61 شخص عبر 3 ولايات ساحلية.

أحبط حرس السواحل، الإثنين، محاولات هجرة غير شرعية لـ 61، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من وهران ومستغانم، وعنابة، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس فقد تمكن هذا الجهاز من احباط العديد من محاولات الهجرة غير الشرعية في يوم واحد في حين تم توقيف 44 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان.

وفي سياق منفصل هبط بداية الأسبوع، العديد من المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين، على ساحل سالكيس، في جنوب جزيرة سردينيا، بإيطاليا، وحسب موقع مهاجر نيوز، هبط 46 شخصا، جميعهم مواطنون جزائريون، على الجزيرة.

وأضاف ذات الموقع، أن قوارب المهاجرين الصغيرة الأولى، وصلت إلى شاطئ بورتو بينو، في بلدية سانت آنا اريسي، حوالي الساعة السابعة صباحا، أين شاهد أحد سكان المنطقة، مجموعة من المهاجرين يتجولون في المنطقة، ونبهوا المصالح الأمنية، والتي أوقفت 33 شخصا رجالا، بصحة جيدة، وتابع ذات المصدر، أن قاربا آخرا من المهجرين، هبط حوالي الساعة 8:45 صباحا، أين تم توقيف 13 جزائريا آخرا.

للإشارة فإن وتيرة الحرقة عادت لترتفع خاصة مع اقتراب نهاية فصل الصيف حيث استغلت عصابات قوارب الموت الدخول الاجتماعي وهدوء السواحل من اجل تنفيذ عمليات هجرة غير شرعية غير أن مصالح خفر السواحل تحاول جاهدة العمل على وقف هذه العمليات والتضييق عليها.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي