محلي

الحكومة تواصل استعادة العقار الصناعي

استرجاع أكثر من 50 هكتارا عبر ولاية الأغواط

تم استرجاع ما مساحته 51 هكتارا من العقار الصناعي غير المستغل الممنوح في إطار الاستثمار المحلي بولاية الأغواط، وذكر مصدر من مصالح الولاية أن المساحة المسترجعة والتي تتمثل في 170 قطعة تتوزع بين المنطقة الصناعية بوشاكر (بلدية الأغواط ) ومناطق النشاطات المتواجدة بكل من بلديات آفلو  والعسافية ومدينة بليل ( حاسي الرمل ).

وفي سياق عملية تطهير العقار الصناعي بالولاية أيضا تم إلغاء 35 استفادة لم  يلتزم أصحابها بعقود إنجازها منها 17 ملفا سيحال على الجهات القضائية قصد  استكمال إجراءات فسخ العقود و 18 ملفا الأخرى ستلغى وفق الإجراءات الإدارية  المباشرة،  كما جرى توضيحه .

وسيصل عدد مشاريع الاستثمار الملغاة منذ الشروع في عملية تطهير العقار  الصناعي منذ حوالي ثلاث سنوات إلى 151مشروعا استثماريا لعدم تجسيدها على أرض الواقع.

وللإشارة فإن ولاية الأغواط حظيت وبرسم البرنامج القطاعي لسنة 2019 بغلاف مالي قيمته 5ر1مليار دج، وهو شطر ثاني لتوسعة المنطقة الصناعية "بوشاكر" بعاصمة الولاية بنحو 60 هكتارا ي علما أن مساحتها الحالية تقدر ب 220 هكتار.

وتم رصد ما مجموعه 320 مليون دج لإعادة الإعتبار وتهيئة منطقة التوسع  السياحي ببلدية الأغواط كذلك تمهيدا لوضعها في متناول الراغبين في الاستثمار  في هذا المجال .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي