محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف مسبوق قضائيا يحترف السرقة والاعتداء بمحطة نقل المسافرين

تمكن عناصر الأمن الحضري الثامن لأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مسبوق قضائيا بعدما تورط في العديد من السرقات والاعتداءات التي استهدفت على وجه الخصوص المصطافين والمسافرين الذين يقصدون المحطة البرية لنقل المسافرين بمدينة بجاية، تفاصيل القضية تعود إلى تلقي مصالح الشرطة لاتصال هاتفي على الرقم الأخضر في ساعات الصباح الباكر مفاده تواجد أشخاص مشتبه فيهم بحوزتهم أسلحة بيضاء يعترضون طريق الأشخاص المتوجهين من مفترق الطرق الأربعة نحو المحطة البرية لنقل المسافرين لأجل الاعتداء عليهم وسرقتهم، على الفور انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان أين تم توقيف أحد المشتبه فيهم بأسفل محول مفترق الطرق الأربعة، وبحوزته سلاح أبيض محظور (سكين) كان يستعمله في ترهيب المارة قصد سرقتهم، بعد التحقيق معه اتضح بأنه محترف السرقة خاصة في الصباح الباكر أين يترصد المارة على مستوى أسفل محول مفترق الطرق الأربعة والمتوجهين إلى محطة نقل المسافرين أين يقوم بتهديدهم بالسلاح الأبيض ومن تم سرقة أغراضهم، ويتعلق الأمر بالمدعو/ ن س، 37 سنة، مسبوق قضائيا في عدة قضايا مماثلة، المقيم بإحدى الولايات الداخلية، وقد أنجز ملف جزائي ضده وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا، وبعد إجراء المثول الفوري صدر في حقه عقوبة ستة أشهر حبس نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 20.000 دينار.

 

قسنطينة: إنقاذ أم ورضيعها من حريق شبّ داخل بناية 

تمكنت الحماية المدنية، لولاية قسنطينة، من إنقاذ أم ورضيعها من حريق مهول، شب داخل عمارة في قسنطينة. وحسب بيان للمصلحة، فإن الحريق اندلع على الساعة الثانية و10 د صباح أمس، في 8 عدادات كهربائية للعمارة. وخلف الحادث تعرض أم ر.س ذات 37 سنة ورضيع م. ث يبلغ من العمر 3 أشهر، إلى صعوبة في التنفس إثر استنشاق الدخان، أضاف البيان، أن الحماية تمكنت من إخماد الحريق وإسعاف وإجلاء الضحايا إلى مستشفى محمد بوضياف الخروب.

 

تبسة: إصابة 5 أشخاص إثر انهيار سقف غرفة منزل 

أصيب، 5 أشخاص، بإصابات مختلفة، إثر انهيار سقف غرفة منزل، أمس، بحي الكاهنة بئر العاتر، التابعة لولاية تبسة. وحسب بيان من الحماية المدنية، فإن الحادث وقع على الساعة الخامسة صباحا، في منزل مساحته حوالي 100 متر مربع، بالطابق الأرضي، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أفراد أعمارهم ما بين 18 و64 سنة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم في عين المكان، وتم تحويل الضحايا من طرف فرق التدخل بذات الوحدة إلى المصلحة الاستشفائية التيجاني هدام بئر العاتر.

 

خ. س

من نفس القسم محلي