محلي

مشروع لإنجاز أول مركب بريدي على المستوى الوطني بالمدينة الجديدة لبوينان

سيشمل على مرافق هامة أهمها مدرسة خاصة بتكوين مستخدمي البريد

برمجت المديرية العامة لبريد الجزائر مشروع انجاز أول مركب بريدي على المستوى الوطني بالمدينة الجديدة لبوينان شرق البليدة، حسبما ذكره مؤخرا مدير بريد الجزائر بالبليدة .

أوضح دحماني حناشيفي تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية أن ولاية البليدة استفادت من مشروع انجاز أول مركب بريدي على المستوى الوطني بالمدينة الجديدة لبوينان مضيفا أن دراسة المشروع أنجزت.

وقال حناشي أنه فور إتمام الأمور الإدارية و التقنية لهذا المشروع سيتم تقييم الغلاف المالي الذي يتطلبه للانطلاق في اشغال الإنجاز .

و يتضمن هذا المشروع الذي سيأتي لدعم مكتب البريد المتواجد ببلدية بوينان –يضيف المتحدث- مرافق هامة أهمها مدرسة خاصة بتكوين مستخدمي البريد بهدف تحسين مستواهم و تنظيم دورات رسكلة دورية لفائدتهم و مركز بريدي كبير و مركز طبي اجتماعي و مركز وطني لايداع و توزيع الرسائل.

وأشار ذات المسؤول الى أن هذا المشروع سيرقى - لدى تجسيده على أرض الواقع - الى مستوى المدينة الجديدة لبوينان التي ستحصي ما لا يقل عن 50.000 نسمة و منشآت و مرافق عصرية ضخمة من بينها خمسة أقطاب تكنولوجية و طبية و صناعية و غيرها من المرافق التي ستجعلها من بين أهم و أرقى المدن وطنيا.

من جهة أخرى سجلت ذات الهيئة مشروعا لتوسعة مقر المديرية الولائية لبريد الجزائر حيث انطلقت دراسته مؤخرا.

و سيساهم هذا المشروع في التخفيف من الاكتظاظ الذي تشهده المكاتب الإدارية لهذه المديرية ، حسب حناشي.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي