محلي

مختصرات من الولايات

الطارف: حجز 24.640 أورو و4.900 دولار وكمية من الكيف المعالج 

حجزت مصالح الدرك الوطني لولاية الطارف التابعة للدائرة الحدودية للقالة 24.460 أورو و4.900 دولار أمريكي و63 دينار تونسي و630 دينار جزائري وكمية من المخدرات وذلك على إثر عملية تندرج ضمن مكافحة التهريب استهدفت سيارة سياحية كان على متنها المتهمون حسب ما علم من مصالح هذا السلك النظامي. وأوضح ذات المصدر أنه بناء على معلومات أوقفت مصالح الدرك الوطني للقالة على الطريق الوطني رقم 44 بطونغا سيارة سياحية على متنها المتهمين مضيفا بأن المهربين كانا يتأهبان لمغادرة التراب الوطني باتجاه تونس وبحوزتهما كذلك 88 غراما من الكيف المعالج وكذا 48 قرصا مهلوسا مخبأ داخل السيارة. وسيتم متابعة الموقوفين من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة القالة عن تهم "مخالفة القوانين والقوانين المتعلقة بحركة رؤوس الأموال نحو الخارج" حيث تم إيداع أحدهما رهن الحبس المؤقت فيما يخضع الآخر للرقابة القضائية.

 

عين تموشنت: الإطاحة بمروّج المخدرات وسط المدينة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بعين تموشنت من وضع حد لشخص يقوم بترويج المخدرات وسط الشباب وحجز حوالي 94 غمن المخدرات. وخلال عملية التوقيف تم حجز أيضا ومبلغ مالي قدره 478000 دج و100 أورو من العملة الصعبة. العملية جاءت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط مشبوه لأحد الأشخاص يقوم بترويج المخدرات في أحد أحياء مدينة عين تموشنت. وعلى إثر ذلك باشرت ذات الفرقة التحريات التي مكنت من تحديد هويته والإطاحة به وتوقيفه. حيث ضبط بحوزته على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 43 غ مخبأة داخل علبة سجائر ومبلغ مالي 5000 دج. ويتعلق الأمر بالمدعو ق-م 46 سنة وبعد إجراء عملية التفتيش على مسكنه بموجب إذن بالتفتيش صادر عن محكمة عين تموشنت. تم العثور وحجز كمية أخرى من المخدرات قدر وزنها بحوالي 51 غ من المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره473000 دج و100 أورو من العملة الصعبة. وتم تقديمه المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت.

 

أمطار رعدية على عدة ولايات

أفادت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية أن أمطارا غزيرة تكون أحيانا مصحوبة برعود ستميز العديد من ولايات الوطن. وأوضح البيان أن هذه الأمطار ستميز ولايات بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس. ومن المتوقع أن تبلغ كمية الأمطار المتساقطة أو تفوق 30 ملم وبين 40 و50 ملم محليا خلال مدة صلاحية النشرية التي ستدوم إلى غاية اليوم على الساعة السادسة صباحا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي