محلي

الصحة العمومية: الدورة السابعة للجامعة المغاربية قريبا بوهران

وهران  – سينظم المركز الوطني للبحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الدورة السابعة للجامعة المغاربية للصحة العمومية قبل نهاية السنة الجارية بوهران حسبما علم من منظمي هذا اللقاء المخصص للتكوين المتواصل.

ويتعلق الأمر بأول طبعة لهذا اللقاء تقام بالجزائر، حسبما أوضح لوأج ابراهيم زقاو ، المكلف بالاتصال بالمركز الوطني للبحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الذي سيحتضن التظاهرة على مدار أسبوع.

وقد كانت هذه الدورة مبرمجة في شهر سبتمبر المقبل قبل أن يتم تأجيلها "لأسباب تتعلق بالتنظيم"، كما أوضح ممثل المركز المذكور الذي ينظم الحدث بالشراكة مع كليتي الطب لوهران وتلمسان.

وستعرف هذه الطبعة الجديدة التي تأتي تحت شعار "تحسين الولوج الى العلاجات الأساسية للجميع، ضرورة وأمر مستعجل في بلداننا"، مشاركة متدخلين من مختلف البلدان من بينهم جامعيون وباحثون ومهنيين.

وسيتم التطرق بالمناسبة الى ستة مواضيع وهي "الصحة والتنمية" و"الصحة والحماية الاجتماعية" و"عرض وتنظيم العلاجات" و"صحة الأم والطفل" و"الجودة في الصحة والمناجمنت" و"الأدوية".

وتعد الجامعة المغاربية للصحة العمومية مبادرة مستقلة لمهنيين في المجال من المغرب العربي وقد انتظمت طبعاتها السابقة منذ سنة 2012 بتونس والمغرب.

من نفس القسم محلي