محلي

مختصرات من الولايات

    • مستغانم: مصرع شخصين وجرح اثنان في حادث مرور 

لقي شخص مصرعه وجرح اثنان آخران في حادث مرور وقع أمس الأول ببلدية بوقيرات (مستغانم) حسبما أستفيد من المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضح المصدر أن أعوان الحماية المدنية تدخلوا لإسعاف وإجلاء ثلاثة أشخاص بعد حادث تصادم بين شاحنة وسيارة نفعية بالطريق الوطني رقم 23 بالمكان المسمى "دوار القوابرية" ببلدية بوقيرات (27 كلم جنوب مستغانم) وخلف هذا الحادث وفاة سائق السيارة (63 سنة) في عين المكان وإصابة شخصين آخرين (60 و46 سنة) أحدهما مصاب بجروح بليغة على مستوى الرأس تم نقلهما إلى الاستعجالات الطبية الجراحية للمؤسسة الاستشفائية ببوقيرات يضيف نفس المصدر. وفتحت من جهتها المصالح الأمنية المختصة تحقيقا في ملابسات هذا الحادث.

 

    • غرداية: حادث خطير يؤدي بحياة شخصين

 لقي شخصان حتفهما وأصيب أربعة آخرين بجروح في حادث مرور على بعد نحو مائة كيلومتر شمال / شرق غرداية، حسبما استفيد من مصالح الحماية المدنية . ووقع الحادث على مستوى الطريق الولائي رقم 33 الرابط بين مدينتي بريان والقرارة على بعد 30 كلم من القرارة عندما انحرفت شاحنة صغيرة عن مسارها وتتدحرج لعدة مرات قبل أن تنتهي خارج الطريق، مما أدى إلى مقتل شخصين على الفور وإصابة أربعة آخرين بجروح، وفق ذات المصدر. وتم إجلاء جثتي الضحيتين من جنس أنثى (تتراوح أعمارهن ما بين 35 سنة وثلاثة أشهر) إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة القرارة الذي نقل إلى مصالحه الإستعجالية أيضا الجرحى، وهو المرفق الصحي الأقرب من موقع الحادث. وفتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد ملابسات هذا الحادث.

 

    • غليزان: 10 قتلى وأزيد من 350 جريح في حوادث مرور خلال أسبوع

لقي 10 أشخاص حتفهم، وأصيب 356 آخر في حوادث مرور متفرقة، وقعت على مستوى المناطق الحضرية بغليزان، في ظرف أسبوع. ووفقا للبيان لمصالح أمن الولاية، فإنّ المناطق الحضرية خلال الأسبوع المنصرم والممتد من 20 إلى 26 أوت، فقد سجلّت 300 حادث. ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص و356 جريح، استنادا لذات المصدر. وأرجع ذات المصدر أنّ العنصر البشري أحد أهم الأسباب في وقوع هذه الحوادث، حيث فاقت نسبته 95 بالمئة. فيما تسببت المركبات والطريق والمحيط بـ5 بالمئة من هذه الحوادث، يُضيف البيان.

خ. س

من نفس القسم محلي