محلي

تخصيص 20 مليار دينار لفائدة قطاع التعليم العالي بسكيكدة

خلال السنوات الأخيرة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد أمس أول بسكيكدة أنه تم خلال السنوات الأخيرة تخصيص غلاف مالي بقيمة 20 مليار د.ج لفائدة قطاع التعليم العالي بولاية سكيكدة.

وأوضح الوزير خلال تدشينه لكل من قاعة محاضرات بـ600 مقعد و5 مخابر بحث بجامعة سكيكدة ضمن زيارة عمل وتفقد لهذه الولاية أن هذه الأغلفة المالية سمحت بإنجاز عديد المرافق والهياكل لفائدة القطاع بهذه الولاية الساحلية لافتا الى أن الجهود متواصلة لتدعيم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي .

وبالقطب الجامعي (20 أوت 1955) بسكيكدة زار الوزير كل من مشروع إنجاز 8 آلاف مقعد بيداغوجي وكذا مشروع إنجاز مركب للتحاليل البيتروكيمياوية والمراقبة الصناعية حيث تم التأكيد استنادا للشروحات المقدمة أنه سيتم استلام 4 آلاف مقعد بيداغوجي خلال الدخول الجامعي المقبل 2019-2020 .

ولدى تفقده لمشروع إنجاز 220 سكن وظيفي للأساتذة الذي يعرف تأخرا كبيرا التزم وزير التعليم العالي والبحث العالي بتسليم المشروع "في أقرب الآجال"، وأبرز الوزير أن كل الخدمات الجامعية ستكون متوفرة مع الدخول الجامعي المقبل مطمئنا طلبة الجامعات أن كل الخدمات من إيواء وإطعام ونقل ستكون جاهزة .

وبالإضافة إلى ذلك دعا الوزير إلى الاهتمام بالرقمنة في الوسط الجامعي وكذا إلى تحسين مستوى الخدمات الجامعية فضلا عن أهمية استقطاب الطلبة الأجانب.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارته إلى ولاية سكيكدة بمعاينته للحديقة النباتية للجامعة بمركز العلوم ببلدية سكيكدة.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي