محلي

رصد غلاف مالي بحوالي 800 مليون دينار لتجهيز المدارس الابتدائية وإعادة تأهيلها

موزعة عبر إقليم بلديات ولاية النعامة

خصص غلاف مالي بقيمة حوالي 800 مليون دج لإعادة تجهيز المدارس الابتدائية وإعادة تأهيلها عبر جميع بلديات ولاية النعامة, حسب ما علم لدى مديرية التربية.

وتشمل هذه العملية التي تمول ضمن صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية و ميزانية الولاية, نحو 129 مدرسة إبتدائية لا سيما المرافق القديمة منها, كما أوضح مدير التربية عبد القادر أوبلعيد.

ويجري عبر هذه المدارس تهيئة الحجرات التربوية و الأسقف والمطاعم وكذلك دورات المياه وإعادة الطلاء و توفير المعدات كوسائل التدفئة فضلا عن إعطاء عناية أيضا لتوفير مساحات خضراء وتحسين الواجهات الأمامية لهذه المدارس و غيرها من الاشغال, كما أشار نفس المسؤول.

وتهدف أشغال هذه العملية التي توشك على الانتهاء عبر بعض المدارس و تسجل "تأخرا "في وتيرتها عبر مدارس تربوية أخرى, إلى تحسين ظروف الدراسة للتلاميذ و القضاء على النقائص التي تعاني منها بعض هذه المرافق, وفق نفس المتحدث.

جدير بالذكر أن مديرية التربية لولاية النعامة شرعت في عدة عمليات مماثلة في السنوات السابقة لإعادة تأهيل المدارس الابتدائية وغيرها من مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي من أجل تمكين التلاميذ من الدراسة في ظروف ملائمة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي