محلي

تخصيص 494 محل للإيجار في بومرداس

في إطار التسهيلات الممنوحة لفائدة أصحاب المؤسسات المصغرة المنشأة

كشف القائمون على الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بولاية بومرداس، عن تخصيص ما مجموعه 494 محل بصيغة الايجار موزعة عبر إقليم الولاية في إطار التسهيلات الممنوحة لفائدة أصحاب المؤسسات المصغرة المنشأة.

قالت الوكالة في بيان لها مؤخرا أنه قد تم خصيص ما مجموعه 494 محل بصيغة الايجار موزعة عبر إقليم الولاية، وهي محلات تابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، وديوان الترقية والتسيير العقاري بقصد تذليل الصعوبات أمام أصحاب المشاريع والمؤسسات المصغرة، خصوصا الذين يواجهون صعوبة في استكمال ملف التمويل أو تجديد عقد إيجار المحل الذي يدخل ضمن شروط التمويل.

ولأجل ذلك _يضيف المصدر_، وضعت حالتين للاستفادة من هذه المحلات المخصصة للإيجار مع الحق في اختيار الموقع، وهي حالة مشروع ممول، والذي يكفي إيداع ملف إداري مرفق بوثائق توضح وضعية صاحب المشروع اتجاه مصالح الضرائب، مصالح الضمان الاجتماعي، وكذا وضعية تسديد القرض البنكي أو جزء منه.

وحالة مشروع مقبول وهو قيد الاستفادة من التمويل، حيث يحق لكل بطال متحصل على شهادة قابلية التمويل، بعد قبول ملفه أمام لجنة الانتقاء، المصادقة والتمويل، الاستفادة من هاته المحلات.

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكنها الاستفادة من هذه العملية مثلها مثل باقي الفئات من أصحاب المشاريع.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي