محلي

مختصرات من الولايات

سطيف: 5 جرحى في نشوب حريق في سيارة داخل محطة بنزين

أعلنت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية (نفطال)، أمس في بيان لها، أن سيارة سياحية، كان على متنها 5 أشخاص، نشب بها حريق داخل محطة خدمات بابور شمال (سطيف) على مستوى الطريق السيار، وأوضح المصدر بأن الحادث وقع في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحا من يوم أمس عندما شب حريق في محرك سيارة سياحية كانت تستعد للخروج من المحطة بعد التزود بغاز الوقود "طبقا للشروط الأمنية المعمول بها"، وأضاف البيان أن "التدخل السريع والفوري لأعوان نفطال مكن من اخماد الحريق الذي كان قد انتقل الى داخل السيارة بحيث تم حينا نقل المصابين الى مستشفى سطيف"، واستطرد البيان أن هذا الحادث تسبب في حروق للركاب الخمس إذ أصيب 3 منهم  بحروق خفيفة في حين تعرض الاثنين الاخرين إلى حروق من الدرجة الثانية  على  مستوى الاعضاء العلوية مضيفا أن أربعة من الركاب غادروا المستشفى في حين تم  الإبقاء على الخامس تحت المراقبة الطبية لكونه مصاب بالسكري، وأشارت مؤسسة نفطال إلى فتح تحقيق من طرف مصالحها المختصة "من اجل تحديد الأسباب الحقيقية لهذا الحادث" و الذي تؤكد عناصره الأولى أن تجهيز السيارة بنظام سرغاز لم يتم على مستوى المراكز التابعة لنفطال.

 

البويرة: تسجيل 5 حوادث مرور خلال 24 ساعة 

عرف الطريق السيّار "شرق _ غرب" شطر نفق عين شريكي بولرباح آخر 24 ساعة 5 حوادث مرور خلفت خسائر مادية وجريحين. وأهم حوادث المرور إنحراف سيارة من نوع دوستر على الطريق السريع الهاشمية البويرة "المنعرج الأوّل" اتجاه البويرة. كما عرف الطريق إنقلاب شاحنة صغيرة على الطريق الوطني رقم 05 بمنطقة ذراع العطش ضواحي واد دهوس. وانزلاق وانقلاب شاحنتين على الطريق السيار بالقادرية والأخضرية، وكذا حادث مرور بالطريق السيار "منحدر الأربعطاش".

 

المدية: الدرك الوطني يكشف منشأة غير مرخصة لذبح الدجاج 

تمكنت مصالح الدرك الوطني لدائرة تابلاط، ليلة أمس الأول، بفرقة القوادرية، من كشف منشأة غير مرخصة لذبح الدجاج. وحجز الدرك 595 كلغ من اللحوم البيضاء، بالإضافة إلى وسائل الذبح. وتمت عملية المداهمة على 23 سا ليلا، إثر ورود معلومات حول نشاط مشبوه لثلاث أشخاص ليلا بذات المكان. وتم توقيف صاحب المنشأة وثلاث أشخاص آخرين، حيث جرى تقديمهم أمس إلى وكيل الجمهورية لدائرة تابلاط لاستكمال الإجراءات.

 

قسنطينة: مواصلة البحث عن الشخص المفقود في فيضانات لليوم الثالث 

 واصلت أمس الفرقة السينوتقنية، التابعة للحماية المدنية، لليوم الثالث على التوالي، عملية البحث عن الشخص المفقود في سيول فيضانات ولاية قسنطينة وأشارت ذات المصلحة، على أن عملية البحث تتم في الوديان والأحراش رفقة وحدات الحماية المدنية لولاية قسنطينة، وتوجهت الفرقة السينوتقنية، على الولاية، من أجل دعم الحماية المدنية في عملية البحث على الشخص الذي جرفته مياه الأمطار الغزيرة وكانت الفرقة متكونة من سبعة اعوان وخمسة كلاب مدربة على البحث والإنقاذ. لتتدعم بعدها بأعوان من 5 ولايات وهي كل من قالمة، وسكيكدة، وأم البواقي، وسطيف وميلة، ليصل التعداد إلى 240 عون.

 

خ. س

من نفس القسم محلي