محلي

أزيد من 60 حريقا للمحاصيل الزراعية منذ جوان الماضي

مستغانم:

تم بولاية مستغانم تسجيل أزيد من 60 حريقا للمحاصيل الزراعية منذ بداية شهر جوان الماضي، حسبما علم أمس أول من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وسجل جهاز مكافحة الحرائق في الفترة من 1 جوان إلى 24 أوت 61 حريق تسبب في إتلاف 15 هكتار من المحاصيل الكبرى ولاسيما الشعير والحصيدة وأزيد من 3.100 حزمة تبن كان معظمها في الهواء الطلق ومعرضا لأشعة الشمس، يضيف نفس المصدر.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات قياسية في نشوب عدة حرائق أدت - وفقا للمديرية الولائية للحماية المدنية- إلى إتلاف 330 قنطار من منتوج البطاطس والبقوليات الجافة (الحمص) وخسارة الفلاحين لأزيد من 690 شجرة مثمرة. 

ووقعت معظم هذه الحرائق بسهول بلدية سيدي لخضر شرقا ومناطق استيدية غربا وبلديتي عين تادلس والصور جنوب مستغانم، وفقا للمصدر ذاته.

وبلغت عدد التدخلات لإخماد حرائق المحاصيل الزراعية خلال حملة العام الماضي (1 يونيو إلى 31 أكتوبر) 94 تدخلا وشملت الخسائر 5ر11 هكتار من محصول القمح الصلب واللين والشعير و14 هكتار من الحصيدة و5 قناطير من منتوج البطاطس.

وكانت المديرية الولائية للحماية المدنية قد وضعت هذه السنة جهاز متخصص في مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بدوار أولاد بوزيان ببلدية سيدي لخضر (50 كلم شرق مستغانم) من خلال تسخير 40 عون و10 مركبات للإطفاء.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي