محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: حجز 4.2 كلغ من القنب الهندي ببلدية الدويرة

تمكن عناصر الأمن الحضري الثالث ببلدية الدويرة بالعاصمة من تفكيك شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات. وقال ملازم أول للشرطة عصام كلايعية رئيس الأمن الحضري الثالث بالنيابة بالدويرة، أنه تم تفكيك شبكة وطنية. وتعمل الشبكة على استيراد ونقل وتخزين وترويج المخدرات، تتكون من 9 أشخاص أعمارهم تتراوح ما بين 23 و42 سنة. وأضاف المتحدث، أن العملية جاءت بعد الاستغلال الجيد للمعلومات التي وردت إلى المصلحة. وأشار كلايعية، إلى أنه تم حجز 4.2 كلغ من القنب الهندي بقيمة 500 مليون، وحجز سيارتين تستعمل لنقل البضاعة. كما تمكنت ذات المصالح، من حجز 66 قرص مهلوس، ومبلغ مالي قدر بـ 40 ألف دينار.

 

الشلف: 3 قتلى في حادث مرور مروع بالطريق السيار

توفي ،مساء أمس الأول، ثلاثة أشخاص من بينهم طفلة اثر حادث مرور مروع وقع بالطريق السيار على مستوى بلدية واد الفضة بالشلف، الضحايا هم امرأتان "45 و 50 سنة" وطفلة عمرها 10 سنوات نقلوا إلى عيادة الكريمية، كما خلف هذا الحادث 8 جرحى نقلوا إلى عيادتي الكريمية وواد الفضة لتلقي العلاج، ووقع الحادث بسبب انحراف شاحنة مقطورة محملة بالخشب ليصطدم بها أربع سيارات سياحية كانت في اتجاه مدينة الشلف، ونجم عن الحادث خسائر مادية كبيرة بعد إتلاف كلي للسيارات وتضرر الشاحنة المقطورة التي اعترضت الطريق وتطلب جلب آلة كبيرة لسحبها من وسط الطريق لتحريره بعدما امتدت طوابير السيارات إلى عدة كلمترات.

 

بومرداس: الشرطة القضائية بقورصو تقدم ثمانية أشخاص أمام العدالة

قدمت مصالح الشرطــة القضائية بالأمن الحضري قورصو ثمانية أشخاص تورطوا في عدة قضايا إجرامية بمختلف بلديات الولاية، أين قام عناصر الشرطـــة في القضية الأولى بتحرير قاصرتي من قبضة أربعة شبان قامــوا بالاعتداء عليهما وتحريضهما على فساد الأخلاق، ليتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم أمام النيابة، أما في القضية الثانية تـم استرجاع هاتف نقال مسروق من متربص بمركز التكوين المهني مـن ذوي الاحتياجات الخاصة، سرق منه من طرف شخص مجهول وتم اكتشاف أمره وتحديد هويته من طرف عناصر الشرطة ومن ثم القبض عليه وإرجاع الهاتف النقال إلى صاحبه مع تقديم المتورط أمام الجهات القضائية، كما تـم في القضية الثالثة حجز كمية من المخدرات وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية ومن خلالها توقيف ثلاثـــة شبان متورطين في حيازة واستهلاك تلك السموم ليتم إنجاز ملفات قضائية في حق المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي