رياضة

الكناري يعود ببطاقة التأهل من السودان

إلى الدور السادس عشر لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

في قمة عربية خالصة، حصد فريق شبيبة القبائل بطاقة التأهل على حساب المريخ السوداني رغم خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في عقر دار المريخ مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف دون رد.

وشهدت المباراة دراما مثيرة حيث ظل المريخ متقدما بثلاثة أهداف دون رد سجلها العقرب هدفين وتاج إبراهيم هدفا، ثم استقبلت شباكه هدفين متتاليين في الوقت المحتسب بدل من الضائع عبر شبيبة القبائل لينجح فيلود الفرنسي المدير الفني لشبيبة القبائل في العودة ببطاقة التأهل إلى دور الـ 32 والإطاحة ببطل السودان في سيناريو مثير.

وتقدم الضيوف في النتيجة عبر ثنائية بكري المدينة (د 45 /ض.ج) و (د 75) وهدف  عبد الرحيم طاق (د 57)، قبل أن تستفيق تشكيلة الشبيبة في الرمق الأخير من  اللقاء عبر المهاجم حمزة بانوح (د 90+1)، وزميله توفيق عداي من ركلة جزاء (90+4).وبالتالي ضمن فريق "الكناري" تأهله بفضل هدفي الوافدين الجديدين، بعدما حقق  الفوز في مباراة الذهاب بواقع (1-0)، يوم 9 أوت بملعب "الوحدة المغاربية" ببجاية.

وكان انقطاع في التيار الكهربائي قد تسبب في تأجيل لقاء المريخ السوداني مع ضيفه فريق شبيبة القبائل على ملعب "المريخ"، في إياب دور الـ64 من منافسة دوري أبطال أفريقيا.وانقطعت الكهرباء عن ملعب "المريخ"، الذي استضاف مباراة المريخ مع شبيبة القبائل، قبل بداية المباراة، ولم يتم حل هذه المشكلة إلا بعد وقت طويل. 

وقامت الجماهير المتواجدة في ملعب المباراة بإضاءة الكشافات الخاصة بأجهزة الموبايل قبل أن تعود الإنارة في نهاية المطاف ليقرر الحكم اقامة المباراة في وقتها وهي المقابلة التي عرفت تحقيق الشبيبة لريمونتادا حقيقة في الدقائق الأخيرة من عمر المقابلة.  

 ق.م

من نفس القسم رياضة