محلي

حوادث المرور تواصل في حصد أرواح الجزائريين

مجزرة مرورية في غرداية وحصيلة ثقيلة تعلن عنها مصالح الحماية المدنية

لقي 8 أشخاص حتفهم وأصيب 44 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في عدة حوادث مرور سجلت على المستوى الوطني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة كشف عنها مصالح الحماية المدنية.

سجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية غرداية بوفاة 3 اشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح على إثر انقلاب سيارة بالطريق الوطني رقم 49 ببلدية زلفانة وعلى إثر التساقط الغزير للأمطار خلال نفس الفترة، قامت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات لامتصاص المياه المتسربة وكذا إنقاذ مواطنين حوصروا بسبب ارتفاع منسوب المياه، حيث تم إنقاذ 6 اشخاص على متن 3 مركبات بالخروب (قسنطينة) وشخص داخل مركبة ببلدية سيقوس بولاية أم البواقي، مع امتصاص مياه الأمطار المتسربة عبر 30 منزلا وبعض المؤسسات العمومية عبر العديد من بلديات أم البواقي وقالمة.

وفي سياق متصل لقي ثلاثة (3) أشخاص حتفهم فيما أصيب خمسة (5) آخرين بجروح في حادث مرور وقع أمس بجنوب / شرق غرداية. وحسبما أفادت مصالح الحماية المدنية فأن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم (49) الرابط بين غرداية وورقلة على بعد 30 كلم من المحطة الحموية زلفانة، عندما انحرفت مركبة لنقل المسافرين عن مسارها وتتدحرج لعدة مرات خارج الطريق، مما أدى إلى مقتل ثلاثة قتلى وإصابة خمسة آخرين بجروح، مثلما أوضح المصدر ذاته.

وتم إجلاء جثث الضحايا، كلهم نساء تتراوح أعمارهن بين 35 و60 سنة، إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات بمدينة زلفانة، ونقل الجرحى الخمسة أيضا من بينهم السائق التي أصيب بجروح بليغة إلى استعجالات ذات المرفق الصحي، الأقرب إلى موقع الحادث، كما أشير إليه. وفتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي