محلي

مختصرات من الولايات

النعامة: ضحيتين إثر انقلاب سيارة 

سجلت الحماية المدنية، ضحيتين، إثر انقلاب سيارة سياحية، أمس على مستوى الطريق رقم95 اتجاه سيدي بلعباس، وحسب بيان لذات المصلحة، فإن الحادث الذي وقع على الساعة الخامسة و50 د، خلف حالة وفاة واحدة وإصابة أخرى بجروح، من جنس ذكر، وتم تقديم الإسعافات للضحية المصاب ونقله إلى المستشفى المدني بالمشرية في حين فتحت مصالح الأمن تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

 

مستغانم: حجز مقويات بدنية و2417 وحدة من النظارات المهربة 

تمكنت مصالح مفتشية أقسام الجمارك بمستغانم من حجز 465 وحدة من المقويات البدنية البروتينات و2417 وحدة من النظارات المستعملة مهربة، وحسب بيان للجمارك فقد أشرف على العملية مفتشية فحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء مستغانم بتاريخ 18 أوت الفارط. وأضاف البيان، أن المحجوزات كانت على متن رحلة قادمة من ميناء فالنسيا الإسبانية باتجاه ميناء مستغانم.

 

سكيكدة: مصالح التجارة تحجز أكثر من 12 قنطارا من الدجاج الفاسد 

تمكن عناصر مصلحة قمع الغش بمديرية التجارة بسكيكدة، من حجز 12 قنطارا و43 كلغ من الدجاج الفاسد كان موجه للاستهلاك. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الكمية ضبطت في محلات بيع التجزئة، وأتلفت مع تحرير محاضر للتجار المخالفين.

 

توقيف بارونين وحجز قرابة 3 قناطير "كيف" في تلمسان والنعامة

تمكنت مصالح الأمن المشتركة في ولايتي تلمسان والنعامة، في الساعات الأخيرة، من إحباط محاولات جديدة لإغراق السوق بكمية معتبرة من مادة الكيف المعالج. وهذا إثر عمليتين منفصلتين، الأولى تمت بولاية النعامة بالجنوب الغربي للوطن، أين نجحت مفرزة للجيش الشعبي الوطني مدعومة بعناصر الدرك الوطني تابعين للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني للولاية المذكورة، في التصدي لمحاولة تهريب قنطارين ونصف القنطار من مادة الكيف المعالج. والتي كانت مدسوسة في شاحنة مجهزة بمخبأ سري لتخزين السموم، أين مكّن اكتشاف صفقة تهريب الحمولة المذكورة من إفشال مخطط تمريرها نحو هدف العصابة التي استعانت بسيارة فخمة لتضليل الأمن وفتح الطريق، حيث أفضت العملية إلى توقيف عنصرين من الشبكة، أحدهما شيخ في الستينات من العمر، أين كانت الممنوعات موجهة للتهريب نحو تونس. وفي عملية موازية تمت بضواحي مغنية، حجزت فرقة تابعة لحرس الحدود كمية من المخدرات وزنها الاجمالي قرابة 35 كيلوغرام، حيث فتحت بشأنها تحريات معمقة بهدف الوصول إلى مصدرها ووجهتها.

 

خ. س

من نفس القسم محلي