محلي

حملة تحسيسية وقائية لفائدة سائقي الدراجات النارية

البليدة:

شرعت مديرية الامن لولاية البليدة في حملة تحسيسية وقائية لفائدة سائقي الدراجات النارية التي ينتشر استعمالها بكثرة من طرف شباب الولاية، حسبما ذكرته هذه الهيئة الأمنية.

وجاء في بيان لمديرية الأمن الولائي أن هذه الحملة التي مست المحاور الرئيسية للمدينة تهدف لإرساء قواعد السياقة السليمة و محاربة ظاهرة حوادث المرور في أوساط سواق الدراجات النارية بالإضافة الى تعزيز الجانب الوقائي و التحسيسي للمديرية العامة للأمن الوطني للوقاية من حوادث المرور.

و تضمنت هذه العملية اسداء جملة من النصائح و الارشادات منها ضرورة حمل الوثائق الخاصة بالسائق و بالدراجة النارية و استعمال الخوذة لحماية السائق في حال وقوع حادث مرور التي غالبا ما تنتهي (الحوادث) بإصابات خطيرة و اعاقات و تؤدي حتى الى الوفاة .

وأشار المصدر الى أن هذه الحملة ستتواصل الى غاية الدخول الاجتماعي المقبل بهدف حماية الأطفال المتمدرسين امام المؤسسات المدرسية و في الطرقات.

من جهة أخرى و في اطار العمل الوقائي الردعي، أقدمت مصالح الامن خلال عمليات مراقبة قامت بها منذ بداية شهر أغسطس الحالي على توقيف و مراقبة 81 دراجة نارية بسبب ارتكاب أصحابها لعدة مخالفات أهمها عدم تقديم الوثائق و عدم ارتداء الخوذة و عدم حيازة شهادة التأمين و رخصة السياقة المؤهلة لسياقة هذا النوع من المركبات.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي