محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: حجز (1245) مؤثّر عقلي وتوقيف (04) متورطين

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال عملية نوعية، (1245) مؤثّر عقلي (6.3) غرام من القنب الهندي، سيارة سياحية و (04) هواتف مقّالة، مع توقيف أربع (04) أشخاص مشتبه فيهم، وتمكّنت مصالح فرقة مكافحة الاتّجار غير الشرعي التابعة للمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية، بعد استغلال معلومة امنية مؤكّدة، من توقيف شخصان مشتبه فيهما كانا يتاجران في المؤثّرات العقلية على مستوى أحد أحياء برج البحري، حيث ضبط بحوزتها على (17) مؤثّر عقلي و (6.3) غرام من القنب الهندي، استمرار للتحريات ولغرض توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي يموّن بقية المشتبه فيهم، تمّ استصدار إذن نيابي بتفتيش منزل المشتبه فيه الرئيسي، حيث ضبط بداخله على (1228) مؤثّر عقلي، بالإضافة الى توقيف مشتبه فيه آخر، بعد استكمال الاجراءات القانونية المعمول بها، تم عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص اقليميا، حيث أمر بإيداع ثلاثة منهم الحبس المؤقت، في حين استفاد الرابع من الافراج.

 

...انقطاع في شبكة المياه ببلدية اسطاوالي اليوم 

أعلنت، شركة سيال، عن انقطاع المياه الصالحة للشرب في منطقة سطاوالي بالعاصمة اليوم وأوضحت سيال، أن سبب الانقطاع، راجع إلى أشغال صيانة على مستوى قناة التوزيع في سطاوالي. وسيمس الانقطاع، كل من المنطقة الحيوية سطاوالي، وبلوطة وحي 872 مسكن "ال.بي.بي" بن دادة.

 

سكيكدة: إصابة 9 أشخاص في حاث مرور خلال موكب عرس

أصيب أمس 9 أشخاص، تتراوح اعمارهم ما بين 3 سنوات و60 سنة، بحرجوج متفاوتة الخطورة، في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 43 الرابط بين سكيكدة وجيجل. وحسب معلومات أولية فإن الحادث نجم إثر اصطدام بين سيارتين سياحيتين الأولى من نوع بيجو 207 والثانية من صكودا اوكتافيا. السيارتان كانتا تشاركان في موكب عرس الذي كاد يتحول الى مأتم حسب شهود عيان لأن الحادث كاد أن يكون كارثة حقيقية. وتكفل عناصر الحماية المدنية بنقل المصابين إلى مصلحة الاستجالات الطبية بالمؤسسة الاستشفائية جفال ببلدية بتمالوس، أين تلقوا العلاجات اللازمة. وباشرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث الحقيقة بعد أن عملت على تسهيل حركة المرور بالمحور الذي يعتبر نقط عبور مهمة بالمنطقة.

 

غليزان: العثور على الطفل المفقود "ياسين" بصحة جيدة 

عثرت أمس الحماية المدنية لولاية غليزان، على الطفل المفقود ياسين، بعد عملية بحث دامت قرابة التسع ساعات. وذكرت ذات المصالح، أن الطفل ياسين، البالغ من العمر 4 سنوات، تاه في دوار سيدي عمر، دائرة جديوية. وأضافت ذات المصالح، أن بعد عملية بحث رفقة الدرك الوطني والمواطنين، تم العثور على الطفل على الساعة السادسة و45 د من صباح أمس ووجد الطفل التائه، بمنطقة جبلية وأحراش تبعد حوالي 2 كلم عن مقر سكناه وهو في صحة جيدة، وأصيب بجرح بسيط على الجبهة. كما تم تقديم له الإسعافات الأولية له من طرف النجدة ونقله إلى عيادة جديوية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي