محلي

النعامة: تخرج الدفعة الـ 23 للرتباء المتعاقدين للدرك الوطني

بمركز التدريب جنبن بورزق

أقيم مؤخرا حفل تخرج الدفعة الـ23 للرتباء المتعاقدين من مركز التدريب للدرك الوطني "بوشيخي عبد الرحمان" لبلدية جنين بورزق (ولاية النعامة) أشرف عليه رئيس الدائرة الجهوية لوحدات التدخل بالقيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني (وهران), العقيد رياض عظامو.

واستهلت مراسم تخرج هذه الدفعة التي حملت إسم المجاهد المتوفي إمزي بوبكر والمتكونة من 363 رتيب متعاقد, بتفتيش أفراد الدفعة من طرف ممثل القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني ليتم بعد ذلك تقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة الأوائل والمتفوقين وتكريم عائلة المجاهد, الذي أطلق اسمه على الدفعة المتخرجة وهذا بحضور السلطات المدنية والعسكرية للولاية والأسرة الثورية.

وسيلتحق المتخرجون بمختلف وحدات الدرك الوطني بعد تلقيهم المعارف العسكرية والمهنية اللازمة من طرف إطارات مركز التدريب حيث دام تربص الدفعة المتخرجة ستة أشهر وبعد أن تلقى الطلبة المتخرجين "تدريبا وتكوينا يتماشى ومختلف التطورات الحاصلة مما سيؤهلهم لأداء مهامهم بكل احترافية", وفق ما أبرز العقيد رياض عظامو في كلمة القاها بالمناسبة.

وللإشارة ولد المجاهد إمزي بوبكر بمنطقة جنين بورزق وقد التحق سنة 1957 بصفوف جيش التحرير الوطني في سن ال 17 بالمنطقة الثامنة التابعة للولاية التاريخية الخامسة.

وقد شارك في معركة "إمزي" الشهيرة بجبال المنطقة في الفترة بين 6 و 8 مايو 1960 والتي إستعمل فيها المستعمر الفرنسي قنابل النابالم المحرمة دوليا.

وتوفي المجاهد إمزي بوبكر سنة 1969 بعد أن واصل الخدمة في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد الاستقلال.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي