محلي

استلام 22 مؤسسة تربوية جديدة تحسبا للدخول المدرسي المقبل

البليدة:

سيتم استلام 22 مؤسسة تربوية جديدة في الأطوار الثلاثة بولاية البليدة تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2019/2020، حسبما صرح به والي الولاية بالنيابة.

وقال كمال كربوش على هامش زيارة عمل قادته لبلديات بوينان و الصومعة و بوفاريك و شفة خصصت لتفقد مشاريع قطاع التربية أنه تم استلام 22 مؤسسة مدرسية تربوية جديدة كانت مسجلة وستفتح أبوابها للتلاميذ في الرابع سبتمبر المقبل. 

وأوضح ذات المسؤول أن هذه المشاريع تتضمن 12 مجمعا مدرسيا في الطور الابتدائي من بينها 11 في بلدية بوينان التي تضم المدينة الجديدة و خمس متوسطات اثنان منها في بوينان و اثنان في الأربعاء و واحدة في العفرون و خمس ثانويات من بينها 2 في بوينان و واحدة في الأربعاء، بالإضافة إلى إعادة تهيئة بعض المدارس القديمة في مختلف البلديات، مشيرا إلى أن هذه البلديات كانت تشتكي من عجز في المنشآت التربوية.

وأضاف أن هناك مشاريع أخرى مسجلة في القطاع و هي طور الإنجاز سيتم استلام البعض منها في شهري نوفمبر و ديسمبر و أخرى مبرمجة للدخول المدرسي 2020/2021 تهدف ل"تخفيف الضغط عن المؤسسات الموجودة و تحقيق أريحية في الأقسام".

وأكد كربوش أنه "تم التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل بالولاية، فيما يتعلق بالوسائل المادية أو البشرية التي يتطلبها القطاع" و "سنكون فيالموعد الذي حددته من طرف الوزارة الوصية".  

من جهة أخرى، أعطى والي الولاية بالنيابة خلال زيارته لعدد من المؤسسات التربوية تعليمات صارمة للقائمين عليها بضرورة ربطها بشبكات الكهرباء و الغاز و الماء و السهر على استدراك جميع النقائص المسجلة قبل الفاتح من سبتمبر المقبل.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي