محلي

مدير ولائي وموثقة رهن الحبس المؤقت في قضايا نهب للعقار بوهران

القضية تتعلق بأراضي تابعة لأملاك الدولة

أمر أمس الأول في ساعة متأخرة من الليل، قاضي التحقيق بمحكمة حي جمال الدين في وهران، بإيداع موثقة المدعوة "ك.حورية" الحبس المؤقت في قضية فساد، وحسب تفاصيل أولية فان قضية الفساد، المشتبه فيه الرئيسي فيها المدير الولائي للوكالة العقارية محمد مباركي والتي أطاحت بالعديد من الرؤوس والمسؤولين النافذين. بتهم نهب والاستيلاء على عديد الأراضي التابعة لأملاك الدولة خصوصا على مستوى إقليم دائرة بئر الجير. الموثقة كانت تشغل سابقا منصب محافظة عقارية، مثلت أمس الأول الخميس أمام قاضي التحقيق كطرف غير موقوف ومبحوث عنها بعد تسليم نفسها.

واعترفت بجملة التجاوزات المتعلقة بنهب العقار التي ستطيح بالمزيد من الأطراف النافذة المتورطة الذين تم الإشارة إليهم خلال التحقيقات.

من جهة أخرى أمر قاضي التحقيق بمحكمة حي جمال الدين بوهران بإيداع المدير الولائي للوكالة العقارية الحبس المؤقت بعد تورطه في أكبر قضية فساد. حيث توصلت التحقيقات السابقة المباشرة من قبل مصلحة الشرطة القضائية لأمن وهران إلى أنه تورط في عديد قضايا نهب العقار. اين تجاوزت مساحة الأراضي المستولى عليها بطريقة غير قانونية والتابعة لامتلاك الدولة ال 100 هكتار بدائرة بئر الجير. تم بيعها لمسؤولين نافذين بأسعار رمزية لا تفوق ال 1000 دج للمتر المربع الواحد.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي