محلي

مختصرات من الولايات

تبسة: حجز 2 كلغ من الكيف معالج وأزيد من 18 ألف قرص مهلوس

أفاد، بيان لمصالح أمن ولاية تبسة، أنّه خلال السداسي الأول من سنة 2019، تم حجز 2.75 كلغ من مادة الكيف المعالج. كما تمكنت فرقة الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية من حجز ما لا يقل عن 18368 قرص مهلوس. إضافة إلى 15629 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام من جانب أخر أشار ذات البيان إلى أنّ أمن ولاية تبسة، تمكنت من حجز 3 بنادق وسلاح ناري إضافة إلى كمية هامة من الذخيرة الحية من الصنف السادس، وفقا لنفس المصدر. مع حجز 2،75 كلغ من مادة العاج المعدة للتهريب خلال عدة عمليات متفرقة في إطار نشاطها الدوري لمراقبة النشاط التجاري بالولاية، من جهة أخرى، تم خلال ذات الفترة توقيف 253 شخص محل أوامر وأحكام قضائية خلال عمليات المداهمة التي تقوم بها مختلف فرق محاربة الجريمة الحضرية تنفيذا للمخطط الأمني الخاص بأمن ولاية تبسة والمتعلق بالمداهمات الواسعة والتي تمس البؤر الإجرامية والنقاط السوداء.

 

سيدي بلعباس: قتيل وجريحين في حادث مرور 

تسبب حادث مرور خطير وقع صبيحة أمس بالطريق الوطني رقم 101ببلدية سيدي لحسن بسيدي بلعباس في وفاة شخص (ل.ن) يبلغ من العمر 18 سنة. الحادث نجم عنه أيضا إصابة شخصين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 سنة بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهما إلى مستشفى لتلقي الإسعافات الأولية. هذا وأفاد بيان صادر عن الحماية المدنية أن الحادث نجم عن اصطدام بين سيارتين نفعيتين.

 

غليزان: حجز أسلحة نارية ومعدات حربية

تمكنت قوات الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي ارهيو في غليزان من حجز أسلحة نارية ومعدات حربية، وحسب بيان لهذا السلك النظامي فأن العملية جاءت بعد معلومات وردت مفادها وجود شخصين يحوزان على أسلحة نارية. وعلى الفور أعدت مصلحة الشرطة خطة عمل محكمة وقامت بتفتيش مسكني المشكوك فيهما أين تم حجز سلاحين ناريين بالإضافة إلى منظارين حربيين وجهازي اتصال لا سلكي وكمية من الخراطيش من مختلف الأحجام غير مستعملة وأظرفة فارغة لخراطيش مستعملة، بالإضافة إلى طائرة مجهزة بكاميرا وعتاد آخر خاص بصيانة الأسلحة وأكثر من 08 كيلوغراما من مادة تستعمل في صنع الخراطيش.

 

سكيكدة: هلاك عسكريين وإصابة 4 أشخاص في حادث مرور 

لقي عسكريان حتفهما، مساء أمس الأول في حادث مرور على مستوى الطريق السيار شرق غرب، شطر ولاية سكيكدة. الحادث وقع بالضبط في قرية السعيد بوصبع ببلدية الحروش، جنوبي ولاية سكيكدة. العسكريان، الأول برتبة عريف أول ينحدر من ولاية الشلف، والثاني يبلغ من العمر 29 سنة، ينحدر من ولاية غليزان. فيما أصيب 4 مدنيين تتراوح أعمارهم بين 29 و35 سنة، بجروج متفاوتة الخطورة. وحسب ما توفر من معلومات فإن الحادث نجم إثر اصطدام، سيارتين سياحيتين واحدة أكسنت وأخرى باسات. وتم تحويل الضحايا الى المصالح المختصة بمستشفى الحروش، قبل تحويل جثتي العسكريين إلى المستشفى العسكري بقسنطينة. إلى ذلك باشرت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد الأسباب الحقيقية للحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي