محلي

أكثر من 82 بالمائة من الجزائريون راضون على خدمات جهاز الشرطة

في أجدد استطلاع أجرته مصالح الشرطة عبر التراب الوطني

كشفت أمس المديرية العامة للأمن الوطني ان أكثر من 82 بالمائة من المواطنين راضون على الخدمات التي تقدمها الشرطة وذلك تبعا لاستطلاع اجري على مستوى مقرات الشرطة عبر التراب الوطني، لمعرفة مدى رضا الجزائريين بالخدمات الشرطية المقدمة داخل هذه المراكز.

وحسب بيان للمديرة العامة للأمن الوطني أمس فإن الاستطلاع يخص فترة الثلاثي الثاني لسنة 2019، ويهدف لتقييم إجراءات المديرية العامة للأمن الوطني فيما يخص الخدمة العمومية الموجهة للمواطنين وقياس مدى رضاه المواطنين بمجمل الخدمات الشرطية المقدمة داخل مراكز الشرطة المنتشرة عبر كامل التراب الوطني، عبر الاعتماد على تحليل نتائج استبيانات المواطنين الوافدين لمقرات الشرطة وأظهر الاستطلاع الدوري أن أكثر من 82% من المواطنين راضون على نوعية هذه الخدمات، التي تشمل نوعية الاستقبال، مدة الانتظار داخل مقرات الشرطة وكذا حسن المعاملة والتوجيه والإصغاء.

كما أظهرت النتائج أن 78,80 بالمائة من المواطنين عبروا عن رضاهم على نوعية الاستقبال. أما بخصوص مدة الانتظار داخل مقرات الشرطة، فقد رأى 92,88 بالمائة من المواطنين أنها معقولة. وقال 76,95 بالمائة من المواطنين أن حسن المعاملة والتوجيه وجودة الإصغاء كانت لائقة ولبقة.

وحسب بيان المديرية فان هذه النتائج المرضية تأتي تماشيا وتعليمات القيادة العليا للأمن الوطني الناصة على تعزيز نوعية الاستقبال، التوجيه والمرافقة، والاستجابة لانشغالات المواطنين بمقرات الأمن الوطني.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي