محلي

مختصرات من الولايات

تبسة: وفاة شاب في اصطدام بسيارة على الطريق الوطني رقم 10 

وقع صبيحة أمس، حادث سير، راح ضحيته شخص بعد أن صدمته سيارة في تبسة. وتدخلت وحدة القطاع التابعة للحماية المدنية ببكارية صبيحة أمس في حدود الساعة التاسعة و50 د لأجل تحويل جثة شاب متوفي. ووجد الشاب البالغ من العمر حوالي 18 سنة، ملقى على حافة الطريق الوطني رقم 10 مدخل بلدية بكارية. وتم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف التابعة لذات الوحدة الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوقرة بولعراس ببكارية.

 

القالة: انطلاق الطبعة 12 لتظاهرة أسبوع البحر 

انطلقت أمس فعاليات اليوم الأول من الطبعة 12 لتظاهرة أسبوع البحر بمقر إدارة الحظيرة الوطنية للقالة. وتدخل هذه التظاهرة، في إطار تدعيم قدرات الطلبة الجامعيين اختصاص علم البحار وإثراء معارفهم، في التنوع البيولوجي للنظام البيئي البحري. وسجلت هذه الطبعة مشاركة طلبة جامعيين من 10 ولايات من الوطن وكذا طلبة من تونس سيتلقون تكوينات نظيرة عن الحياة البحرية وعن سبل حماية المحيط والبيئة، وتم افتتاح الطبعة من طرف السلطات الولائية على رأسها والي الطارف بالنيابة. كما تم توزيع على الطلبة المشاركين أدوات الغطس وأقمصة وقبعات.

 

سيدي بلعباس: ستة جرحى في حادث مرور بسيدي خالد 

خلف حادث مرور وقع بالطريق الوطني رقم 7 بلدية سيدي خالد، بسيدي بلعباس، ستة جرحى، بعد اصطدام سيارتين نفعيتين.  وقد قدمت الاسعافات الأولية للجرحى، الذين تتراوح أعمارهم بين 34 و49 سنة من جنس ذكر، وتم تحويلهم لمستشفى سيدي بلعباس بعد تدخل سريع من مصالح الحماية المدنية في حين فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقي لمعرفة أسباب هذا الحادث.

 

الشلف: توقيف مروّج للمشروبات الكحولية وضبط 1130 وحدة 

تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة تنس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، يقوم ببيع وترويج المشروبات الكحولية دون رخصة، على مستوى إحدى بلديات الجهة الشمالية للشلف. وحسب بيان أصدرته خلية الاعلام والاتصال، بأمن الشلف، فإن العملية جاءت استغلالا لمعلومات مفادها قيام شخصين بترويج المشروبات الكحولية انطلاقا من مقر سكن أحدهما. وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية، كللت نتائجها بتوقيف أحد المشتبه فيه، وضبط 1130 وحدة من مختلف الأحجام والعلامات. بالإضافة إلى ضبط سلاح أبيض محظور، وصاعق كهربائي. فيما يبقى شريك الموقوف، والبالغ من العمر 29سنة، في حالة فرار. وتم استيفاء الملف الجزائي عن قضية المتاجرة في المشروبات الكحولية بدون رخصة. بالإضافة إلى حيازة سلاح أبيض دون مبرر شرعي وصاعق كهربائي، وأحيل المشتبه فيه على محكمة تنس.

خ. س

من نفس القسم محلي