الثقافي

صالون محلي لمبدعين شباب في فن الخط العربي الأصيل ولوحات الفن التشكيلي

تحتضن فعالياته دار الثقافة " بن رشد " بمدينة الجلفة

تحتضن دار الثقافة " بن رشد " بمدينة الجلفة فعاليات صالون محلي لمبدعين شباب في فن الخط العربي الأصيل ولوحات الفن التشكيلي، في إطار تحفيز هؤلاء الشباب في مسارهم الفني بمختلف مشاربه ومدارسه، وقد جذبت اللوحات الفنية في الرسم التشكيلي للفنان الشاب والمبدع مالكي علي زوار الصالون، الذين استمتعوا باللوحات التي مازجت فيها ريشة الفنان بين مداعبة للخيال، في رسومات يصعب فك شفرتها وأخرى تحاكي الطبيعة وإبداعات الخالق في كونه الفسيح.

وتألق المبدع الشاب بسعود خالد هو الأخر في فن الخط العربي الأصيل، حيث أضفت لمساته في كتابة آيات قرآنية بخطوط مميزة بأنواع مختلفة من حيث فسيفساء الإبداع ، حيث جمع فنه بين الخط الديواني وخط النسخ والرقعة.

والجدير بالذكر، فتحت دار الثقافة" بن رشد " ابوابها لهؤلاء المبدعين من ابناء الولاية في إطار تشجيعهم على مواصلة الإبداع وفتح نافذة واسعة أمامهم لخوض غمار تجربة إبراز الفن أمام محبيه والشغوفين به وزوار مختلف هذه المعارض والصالونات ، حسب مسؤولي دار الثقافة .

وللإشارة، سيدسل الستار على الصالون المحلي للفنون التشكيلية وفن الخط العربي الأصيل -- الذي دامت فعالياته 10 ايام اليوم بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة ليوم المجاهد ومؤتمر الصومام 20 أوت 1955و1956.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي