محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: ضبط مهلوسات بمطار وميناء الولاية

تمكنت مصالح مفتشية أقسام الجمارك ببجاية، يوم 15 أوت الجاري، على مستوى مطار عبان رمضان الدولي، من حجز 143 قرص مهلوس مختلفة الأنواع، على إثر معالجة رحلة دولية، حسب منشور للمديرية العامة للجمارك، فيما   تمكنت فرقة فحص المسافرين بميناء بجاية بحجز ما يقدر بـ 147 قرص مهلوس مخبأة بإحكام داخل أمتعة أحد المسافرين عند الدخول، و102 خرطوشة سجائر مخبأة بإحكام داخل هيكل سيارة عند الذهاب، يضيف ذات المصدر.

 

أجواء مغشاة وأمطار مرتقبة بالولايات الشمالية اليوم 

ستشهد الولايات الشمالية للوطن اليوم أجواء من مغشاة إلى غائمة نسبيا مع تساقط أمطار متفرقة ورياح قوية نسبيا. وحسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية فمن المنتظر ان تشهد الولايات الشمالية تساقط بعض قطرات الأمطار في حين تكون الأجواء على المناطق الغربية مغشاة في الصبيحة لتصبح صافية على العموم وتتوقع ذات المصالح، أن تكون الأجواء على المناطق الداخلية والهضاب العليا، غائمة بداية من الظهيرة، مع تساقط للأمطار مساءا. أما فيما يخص الرياح فتكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كلم/سا، قرب السواحل وأضافت ذات المصالح، أن الأجواء على المناطق الوسطى والشرقية ستكون مغشاة لتتلبد السماء تدريجيا، وتتساقط الأمطار ليلا.

 

غليزان: توقيف 5 أشخاص وضبط بندقية صيد وطائرة بدون طيار 

أوقف عناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، 5 أشخاص بغيليزان، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وضبطت ذات العناصر، بندقية صيد و3 مناظير و1084 خرطوشة و34 كيلوغرام من مادة الرصاص. كما تم ضبط طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا، خلال نفس العملية. في حين وقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، تاجر مخدرات، وضبطت 184 كلغ من الكيف المعالج، بالنعامة. كما ضبطت عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، 400 كلغ من الكيف المعالج، ببشار.

 

قالمة: وفاة عامل صيني وإصابة آخر إثر سقوطهما من عمارة بالمدينة الجديدة

سقط عاملين، أمس من أعلى عمارة بورشة بناء بالمدينة الجديدة "جبل العنصر" ببلدية وادي الزناتي في ڤالمة. وحسب بيان من الحماية المدنية، فإن الحادث خلف وفاة أحد العاملين، وإصابة الآخر بصدمة تم نقله على إثرها إلى مستشفى وادي الزناتي. وأضاف البيان، أن العاملين اللذان سقطا من الطابق الرابع لعمارة طور الانجاز من جنسية صينية، وهما كهلين. وتم نقل الضحية المتوفاة إلى مصلحة حفظ الجثث، بالمؤسسة الاستشفائية وادي الزناتي. وذكر البيان، أن مصالح الحماية وادي الزناتي تدخلت، على الساعة الثامنة و18 د، لأجل سقوط عاملين في ورشة بناء بالمدينة الجديدة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي