محلي

اخماد 11 حريق ببلديات المدية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

فيما تم تسجيل 4 حوادث مرور أسفرت عن 17 مصاب بجروح متفاوتة الخطورة

سجل بإقليم ولاية المدية في الساعات القليلة الماضية عدّة تدخلات لوحدات الحماية المدنية تراوحت بين اسعاف المصابين في حوادث المرور التي سجلت عبر طرقات الولاية وبين اخماد عدد من الحرائق التي شبت في غاباتها.

ولأجل ذلك تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة تابلاط من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى قصورة  بلدية تابلاط، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في (08 آر من أشجار الصنوبر الحلبي ط) الحريق تم إخماده من طرف مصالحنا فيما تم حماية 200 هكتار غابة.

كما وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة العزيزية  من أ جل إخماد حريق غابة  بالمكان المسمى اذراع السكن فرقة الشلالة   بلدية مغراوة ، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في (02 هكتار بلوط اخضر + 02 هكتار من الصنوبر الحلبي  )  فيما تم إخماد الحريق من طرف مصالحنا و حماية سكن مجاورة 100 شجرة مثمرة .

إضافة إلى تدخل للوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة العمارية من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى سبت البلوط   بلدية بعطة، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في (20 آرمن الصنوبر الحلبي + 17 آر أدغال  + 08 آر بلوط أخضر ) ، الحريق تم إخماده من طرف مصالحنا فيما تم حماية 05 هكتار من الغابة.

وسجل تدخل آخر للوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة تابلاط من أ جل إخماد حريق أشجار مثمرة بالمكان المسمى فرقة التوانسة   بلدية تابلاط، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في (41 شجرة مثمرة + 02 آر تين شوكي + 01 آر عنب +15 حزمة تبن +محرك مائي + 05 متر من أنبوب بلاستيكي   ) ، الحريق تم إخماده من طرف مصالحنا فيما تم حماية باقي البستان + منازل مجاورة لمكان نشوب الحريق .

وآخر بالمكان المسمى فرقة بكار   بلدية الحوضين، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في (02 هكتار أدغال مشكلة من أشجار البلوط والصنوبر الحلبي والأدغال    ) ، الحريق تم إخماده من طرف مصالحنا فيما تم حماية باقي الغابة  + منازل مجاورة لمكان نشوب الحريق .

كما تم تسجيل 06 حرائق أخر مختلفة في كل من بلدية أولاد بوعشرة ، بلدية الميهوب بلدية سيدي زيان ، بلدية شلالة العذاورة ، بلدية تابلاط، بلادية مغراوة، الحرائق هاته تمثلت في الأشجار المثمرة والحشائش اليابسة والمحاصيل الزراعية وكذا الغابات ، حيث تدخلت وحداتنا العملياتية من أجل إخماد هاته الحرائق والسيطرة عليها وحماية باقي الممتلكات.

هذا وتدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة عين بوسيف من أجل حادث مرور خطير وقع بالمكان المسمى حرملة على مستوى الطريق الوطني رقم 60 أ بلدية ثلاث دوائر ، الحادث تمثل في اصطدام  بين سيارتين سياحيتين ، خلف 11  مصاب تتراوح أعمارهم بين(  05 سنوات و48 سنة)  لديهم إصابات متفاوتة الخطورة .

وفي نفس السياق تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة قصر البخاري من أجل حادث مرور آخر وقع بالمكان المسمى حي حسيبة 18 بلدية قصر البخاري ، الحادث تمثل في انحراف دراجة نارية ، خلف 02  مصابين هويتـــــــــهم ( ف/ ش 23 سنة  ، ج/م 23 سنة  )  لديهما إصابات مختلفة .

كما تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة السواقي من أجل حادث مرور خطير وقع بالمكان المسمى سوق الجمعة على مستوى الطريق الوطني رقم 18 ب بلدية السواقي ،الحادث تمثل في اصطدام  سيارتين سياحيتين ، خلف 03  مصابين تتراوح أعمارهم بين ( 19 سنة و 33 سنة  )  لديهم إصابات مختلفة.

و تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية بن شيكاو من أجل حادث مرور ثالث وقع بالمكان المسمى الباصور على مستوى الطريق الوطني رقم 01 بلدية بن شيكاو ، الحادث تمثل في اصطدام بين دراجة نارية وسيارة سياحية ، خلف 01  مصاب في عين المكان هويته  ( م/م 26 سنة  )  لديه إصابات متفاوتة الخطورة.

زوليخة. ع

من نفس القسم محلي