محلي

مختصرات من الولايات

العاصمة: انقطاع الكهرباء بعدد من أحياء هراوة وعين طاية اليوم

أعلنت شركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر عن انقطاع التيار الكهربائي عن بلديتي هراوة وعين طاية اليوم الثلاثاء 20 أوت. حيث أعلنت الشركة أن الانقطاع سيدوم من الساعة 9 صباحا إلى غاية الخامسة عصرا بسبب أشغال صيانة مبرمجة. الانقطاع سيمس حيي بوخضر1 وكيحال ببلدية هراوة، وحيي شاموني عمران وقاعدة الحياة سوناكون ببلدية عين طاية.

 

سعيدة: تفكيك جمعية أشرار مختصة في سرقة قطع السكة الحديدية 

في إطار مكافحة كل أشكال الجريمة، تمكن عناصر الأمن الحضري الأول بأمن سعيدة، نهاية الأسبوع الماضي، من تفكيك جمعية أشرار متكونة من 4 أشخاص تورطوا في سرقة كمية كبيرة من قطع خاصة بالسكة الحديدية. ويقدر عدد القطع الحديدة المسرروقة، 75 قطعة تثبيت للسكة الحديدية من الحجم الكبير، و4 براغي تثبيت. بالإضافة إلى 10 قطع تثبيبت للسكة الحديدية من الحجم الصغير، و30 قطعة عرائض حديدية، و5 صفائح حديدية. وكانت القطع الحديدة، معبأة بإحكام داخل سيارة من نوع تيوتا هيلكس، موجودة بحي المحطة لاقار. وتعود وقائع القضية، على إثر استغلال عناصر الأمن الحضري الأول، لمعلومة تفيد بتواجد أشخاص مشبوهين على مستوى حي المحطة. وكان هؤلاء الأشخاص، يقومون بسرقة مادة الحديد من مستودع السكة الحديدية، بواسطة المركبة النفعية المشار اليها. وتم إلقاء القبض على كل الأطراف، مع تسجيل حالة فرار واحدة. وبعد استكمال الاجراءات الشرطية، تم تقديم الموقوفين، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و35 سنة، أمام النيابة لدى محكمة سعيدة، بتاريخ 15 أوت 2019. حيث تراوحت العقوبات ما بين 18 شهر حبس نافذ، وغرامة مالية قدرت بـ 200.000 دينار جزائري، وسنة حبس نافذة، مع غرامة مالية قدرت بـ 100.000 دج.

 

أم البواقي: توقيف 3 أشخاص مشتبه بهم في اختطاف شاب وتعذيبه 

تمكن أمن دائرة عين فكرون، بأم البواقي من توقيف 3 أشخاص مشتبه بهم في جناية اختطاف شاب وتعذيبه. وحسب مصدر أمني موثوق، يتابع المتهمون أيضا، بجنحة التقاط صور لشخص في مكان خاص دون رضاه، وجنحة السرقة بالتعدد. وحسب المصدر، فقد أقدم المشتبه بهم على استدراج وتحويل شاب يبلغ 26 سنة مقيم بعين فكرون لوجهة مجهولة بإستعمال مركبة. وتم تعذيب الشاب المختطف بأسلحة بيضاء، مع سلبه مبلغ مالي وهاتفه النقال. وقد تم تحويل المتهمون الثلاثة الى مصلحة الأمن، وفتح تحقيق في القضية، مما أفضى إلى استرجاع كل المسروقات.

 

خ. س

من نفس القسم محلي