رياضة

مهمة صعبة للاتحادية الجزائرية للرماية في الألعاب الأفريقية 2019

تطمح للفوز بست ميداليات منها واحدة من المعدن النفيس

تهدف رياضة الرماية الجزائرية، التي تشارك في الطبعة ال 12 من الالعاب الافريقية المقررة بالمغرب في الفترة الممتدة من 19 الى 31 أوت في اختصاصات رماية الاطباق (تراب وسكيت) والرماية بالقوس، الى الفوز بست ميداليات منها ذهبية واحدة، حسب توقعات مدير التنظيم الرياضي على مستوى الاتحادية، كمال قرين.

أوضح ذات المتحدث، المكلف بملف الالعاب الافريقية 2019، لـ "واج" ان الجزائر ستشارك في موعد المغرب برماة متعودين على المنافسات الكبرى، يتوزعون على ثلاثة اختصاصات هي الرماية بالقوس (6 رماة) وتراب (5) وسكيت (3). وتتوقع الهيئة الفدرالية ان تعود بعثتها الرياضية المشاركة في دورة المغرب بست ميداليات منها واحدة ذهبية في الفردي وواحدة فضية في منافسة حسب الفرق سكيت.

ومن أجل تحقيق هذا المسعى، وقع اختيار المدربين على أحسن العناصر الموجودة في الوقت الحالي، وتحت أشرف المدربين مجيد فرات (تراب وسكيت) وعبد القادر بنية (قوس)، استفادت العناصر الوطنية من تربص اعدادي دام شهرا كاملا، تم فيه وضع الروتوشات اللازمة بعد حوالي سنة من العمل المتواصل، حيث ركز فيه الرماة على تقوية نسبة الدقة والتصويب دون اهمال الجانب النفسي والذهني. وعن هذه التحضيرات، اوضح ذات المتحدث ان الرماة كانوا يقومون بتربصات منتظمة تدوم ثلاثة الى اربعة ايام في الاسبوع، وهي التربصات التي جرت في ظروف جيدة --حسبه--، حيث استفاد المشاركون "من كل وسائل العمل والاسترجاع من أجل خوض غمار المنافسة الافريقية في أحسن الاحوال".

إلياس. ل

من نفس القسم رياضة