محلي

جمع أزيد من 27 طن من جلود الأضاحي بمعسكر

من اجمالي 4588 أضحية

تمكنت مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية معسكر من جمع 4588 جلد للأضاحي بوزن إجمالي قدر ب 54ر27 طن، حسبما علم لدى المدير العام للمؤسسة، سفير زهير.

وذكر سفير، لـ/وأج/، أن مؤسسته و بالتعاون مع مؤسسة جمع النفايات المنزلية لولاية معسكر و مصالح بلدية معسكر تمكنت يومي عيد الاضحى من جمع 4.588 جلد أضحية بوزن إجمالي يقدر ب 54ر27 طن بينها 610 وحدة أحضرتها مصالح بلدية معسكر و316 وحدة أحضرتها مؤسسة جمع النفايات المنزلية و البقية تم جمعها من قبل فرقة خاصة مجهزة بشاحنتين تابعة لمركز فرز النفايات لبلدية الكرط و فرق مركزي الردم التقني لبلديتي تيغنيف وسيق.

وأضاف أنه تم على مستوى مركز الردم التقني لبلدية الكرط فرز 560 جلد صالح للاستغلال من قبل مصنعي الجلود لخلوها من العيوب مثل التقطيع و تم تمليحها بالتعاون مع مؤسسة من ولاية غليزان مهتمة بشراء هذه الجلود في حين تم ردم الجلود غير الصالحة.

و تعتبر تجربة فوز جلود الاضاحي و استرجاعها الأولى على مستوى مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني بولاية معسكر، حسب مدير المؤسسة، الذي أكد أن الهدف الاساسي من العملية هو حماية البيئة و نظافة المحيط باعتبار بيع تلك الجلود يتم بثمن رمزي و ليس تجاري.

و رحب مواطنون من ولاية معسكر بمبادرة جمع جلود الاضاحي و تمنوا لو تم إعلامهم قبل عيد الاضحى للمساهمة في العملية عوض تركها على الطرقات متسببة في مناظر وروائح مزعجة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي