محلي

رصد غلاف مالي بـ 200 مليون دينار لتجديد شبكة المياه الشروب بباتنة

ستستفيد منها 5 بلديات

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 200 مليون د.ج وذلك من أجل تجديد وتوسعة شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب على مستوى خمس بلديات بولاية باتنة، حسبما صرح به أمس أول وزير الموارد المائية، علي حمام.

وأوضح علي حمام خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الولاية، ضمن زيارة عمل وتفقد لمنطقة، بأن هذا الغلاف المالي الموجه لتجديد وتوسعة شبكة مياه الشرب يشمل بلديات كل من واد الماء وجزار وتيمقاد وثنية الخرشف وكذا بلدية تاكسلانت، وهي العملية الممولة -كما أضاف- من طرف الصندوق الوطني للمياه.

وكان علي حمام قد أشرف رفقة الأمين العام للولاية والسلطات المدنية منها والعسكرية لبلدية عين ياقوت على تدشين مشروع تدعيم بلديتي الشمرة وعين ياقوت بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد كدية لمدور.

وبعين المكان، أكد الوزير أن هذا المشروع الذي تجاوزت تكلفة إنجازه 700 مليون د.ج، جاء بعدما استفادت محطة المعالجة بسد كدية لمدور من مشروع توسيع قدراتها ليصل إلى 200 ألف متر مكعب يوميا.

وحسب الشروح المقدمة للوزير، فإن حجم إنتاج المياه الصالحة للشرب بولاية باتنة يقدر بــ 215 ألف متر مكعب يوميا ويضمن هذا الإنتاج توزيع يومي بنسبة 83 بالمئة من إجمالي سكان الولاية.

وبالنسبة لبلدية نقاوس، أوضح الوزير بأن الدراسات سيشرع فيها "قريبا" من أجل تحسين نوعية المياه الصالحة للشرب.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي