محلي

مختصرات من الولايات

الجلفة: هلاك شخص وجرح آخر في حادث اصطدام شاحنة بجرار فلاحي

لقي شخص حتفه فيما أصيب آخر بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع مساء أمس الأول حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية. واستنادا لذات المصالح، فقد تمثل هذا الحادث المميت الذي وقع بالجهة الشرقية للولاية على محور الطريق الوطني رقم 46 في شطره الرابط بين الجلفة والمسيلة في اصطدام شاحنة بجرار فلاحي. وقد أسفر الحادث عن هلاك سائق الجرار الذي لا يتجاوز عمره 23 ربيعا، وإصابة مرافقه بجروح خطيرة، حيث تم على إثرها تحويله مباشرة لمستشفى عاصمة الولاية، في الوقت الذي تم نقل الضحية المتوفاة إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الاستشفائية. ومن جهتها، فتحت مصالح الدرك الوطني، تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث المميت.

 

وفاة 3 أشخاص غرقا في برك مائية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

توفي ثلاثة أشخاص، من بينهم طفلان، غرقا في برك مائية بولايتي تبسة والمسيلة خلال ال 24 ساعة الماضية، حسب ما أفادت به حصيلة لمصالح الحماية المدنية. وأوضح نفس المصدر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت من أجل انتشال جثث 3 أشخاص. ويتعلق الأمر بوفاة طفلين يبلغان من العمر 7 و10 سنوات في بركة مائية بولاية تبسة بالمكان المسمى حي البناء الذاتي ببلدية بكارية، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 18 سنة لقي حتفه في بركة مائية بالمكان المسمى واد قمرة ببلدية عين الريش، ولاية المسيلة. كما قامت ذات المصالح خلال نفس الفترة بـ 834 تدخل سمح بإنقاذ 592 شخص من الغرق، فضلا عن تقديم الإسعافات لـ 41 شخصا دون تسجيل وفيات.

 

الوادي: الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة المجوهرات داخل المنازل 

أطاحت عناصر الأمن بدائرة الرباح في الوادي بعصابة متكونة من 4 أشخاص زرعت الرعب في سكان الرباح. وبعد تلقي العشرات من الشكاوى بسرقة منازل بمدينة الرباح جنوب الولاية وتركيز على المجوهرات بطريقة احترافية، اضافة الى استعمال العنف. أين أسفرت التحريات بتوقيفهم في حالة تلبس بعد تحديد هوية العصابة. وبعد اتمام جميع الاجراءات القانونية تم تحويلهم على وكيل الجمهورية بتهم تكوين مجموعة اشرار والتعدي على املاك الغير مقرون بظرف الليل.

 

خ. س

من نفس القسم محلي